هاآرتس: الحكومة الإسرائيلية تناقش تجديد نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

الأحد، 15 مايو 2011 12:42 م
هاآرتس: الحكومة الإسرائيلية تناقش تجديد نقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو
كتب محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت صحيفة هاآرتس، الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يجرى خلال الأيام المقبلة نقاش فى اللجنة السباعية الوزارية بخصوص تجديد نقل أمول الضرائب للسلطة الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القرار يأتى بعد قيام المستشارة الألمانية "انجيلا ميركل" بالاتصال برئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" والطلب منه بأن يقوم وعلى الفور بنقل أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية، موضحة أن هذه الأموال هى أموال فلسطينية، وأن إسرائيل ملزمة من خلال الاتفاقيات الدولية بنقلها للسلطة الفلسطينية.

وأشارت هاآرتس إلى أن إسرائيل استطاعت أن تحقق هدفها من تجميد الأموال، وهى أن توضح للسلطة الفلسطينية أن وجود حركة حماس فى الحكومة سيواجه بعقبات من قبل إسرائيل.

ونقلت هاآرتس عن عناصر فى ديوان الحكومة الإسرائيلية قولهم: "إن قرار نقل الأموال تم فحصة إلى الآن من قبل وزير المالية يوفال شتاينتس، الذى لم يتخذ إلا الآن قراراً بتجديد نقل الأموال إلى السلطة".

ونفى مسئول سياسى رفيع المستوى أن يكون قرار نقل الأموال فى يد "شتاينتس"، موضحاً أن القرار فى يد "نتانياهو" وعدد من الوزراء مثل "أفيجادور ليبرمان" و"موشيه يعلون" اللذان يعارضان دخول الأموال إلى السلطة الفلسطينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة