أمن الدولة الأول على مستوى الوزارة:

الداخلية تمحو أمية 12463جندياً خلال عام

الأحد، 21 سبتمبر 2008 09:53 م
الداخلية تمحو أمية 12463جندياً خلال عام اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية
كتب أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حسم جهاز مباحث أمن الدولة، المركز الأول لصالحه فى مسابقة نشاط محو الأمية للعام التدريبى 2007 – 2008، التى تنظمها وزارة الداخلية فى سبتمبر من كل عام، والتى تتواكب مع اليوم العالمى لمحو الأمية.

وكان حبيب العادلى وزير الداخلية قد أناب اللواء مجدى زين الدين مساعد الوزير لقطاع التدريب، والذى أكد على أن الاحتفال السنوى الذى تقيمه مصلحة التدريب لتكريم الجهات الشرطية المتميزة فى مجال ممارسة نشاط محو الأمية وتعليم الكبار.

وفى كلمته أكد اللواء دكتور حلمى الوزان مدير عام مصلحة التدريب، أن الوزارة تعمل على محو أمية المجندين من خلال محورين الأول خاص بالأمية القرائية والثانى خاص بمحو الأمية المهنية.

وشهدت المسابقة مشاركة 26 مديرية أمن و37 مصلحة وإدارة عامة ومركزية، و54 قطاعاً من قطاعات الأمن المركزى، ونجحت جهود الوزارة فى افتتاح 2276 فصل محو أمية استطاعت من خلالها محو أمية 12463 مجنداً فى مجال الأمية القرائية، أما فى مجال مكافحة الأمية المهنية فقد نجحت الوزارة بالتنسيق مع وزارة الإسكان فى تدريب 14463 على حرف التشييد والبناء، كما نجحت الجهود بالتنسيق مع الإدارة العامة لقوات الأمن فى تدريب 1143 مجنداً على حرف الصيانة والميكانيكا بالنسبة للسيارات.

وفى إطار التنسيق مع وزارة الصحة تم تدريب 88 فرداً معلماً من القائمين بالتدريس للمجندين من خلال 4 مؤتمرات، وقد أعلنت النتائج فوز الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة بالمركز الأول على مستوى الإدارات، وجاءت أمن الموانى فى المركز الثانى وعلى صعيد مسابقة مدريات الأمن استطاعت مديرية أمن مطروح أن تحسم لصالحها المركز الأول تلتها مديرية أمن الغربية.

وعلى مستوى قطاعات الأمن المركزى، حسم قطاع أمن الجيزة المركز الأول على حساب قطاع طنطا والذى حل ثانياً.

ويأتى الاحتفال فى إطار حرص وزارة الداخلية على المشاركة الفاعلة بالمشروع القومى لمحو الأمية، حيث جرى تخصيص إقامة يوماً لمحو الأمية تحتفل به الوزارة سنوياً خلال شهر سبتمبر ليتواكب مع الاحتفال باليوم العالمى لمحو الأمية.

وقد شهد الاحتفال عدداً من قيادات وزارة الداخلية وقيادات الشرطة لتكريم عدد من المتميزين من المجندين الذين تم محو أميتهم، وكذا تكريم الجهات المشرفة على عملية التعليم، وكذا الدارسين من خلال البرامج التعليمية التى أقامتها مصلحة التدريب بالتعاون مع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار بوزارة التربية والتعليم.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة