بروتوكول لإحلال الرقم القومى بدلاً من التأمينى

الجمعة، 26 سبتمبر 2008 11:55 م
بروتوكول لإحلال الرقم القومى بدلاً من التأمينى يوسف بطرس غالى وزير المالية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مستشار وزير المالية للتأمينات والمعاشات محمد أحمد معيط اليوم، الجمعة، توقيع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى التابعة لوزارة المالية مع مصلحة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الداخلية، بروتوكول تعاون لإحلال الرقم القومى محل الرقم التأمينى فى جميع المعاملات التأمينية، وذلك ضمن خطة تعميم استخدام الرقم القومى ليصبح هو الرقم الوحيد لجميع تعاملات المواطنين مع جميع جهات الدولة.

أوضح معيط أن البروتوكول سيتيح للهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية والمعاشات استبدال ما يزيد على 60 مليون رقم تأمينى مسجل حاليا ببيانات الهيئة بالرقم القومى، وسوف يساعد هذا على التحقق من صحة بيانات المؤمن عليهم.

أشار إلى أن ذلك سيؤدى إلى إحكام الرقابة على صرف أموال صناديق المعاشات، بالإضافة إلى التيسير على المواطنين فى تحديد مستحقاتهم نظرا لأنه سيتم استخدام الحاسب الآلى فى جميع الإجراءات التأمينية، ما سيساعد على سرعة صرف المستحقات التأمينية.

وقام بتوقيع البروتوكول مساعد وزير الداخلية لمصلحة الأحوال المدنية اللواء مصطفى راضى ورئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بالقطاع الحكومى رشاد سالم ورئيس صندوق التأمينات الاجتماعية للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص طلعت إسماعيل بحضور مستشار وزير المالية للتأمينات والمعاشات محمد أحمد معيط مستشار وزير المالية لميكنة صندوقى التأمين والمعاشات كامل مكى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة