أوباما: تغيرات المنطقة تجعل التوصل إلى تسوية السلام أكثر إلحاحا

الجمعة، 27 مايو 2011 02:10 م
أوباما: تغيرات المنطقة تجعل التوصل إلى تسوية السلام أكثر إلحاحا الرئيس الأمريكى باراك أوباما
دوفيل (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أن التغيرات الجارية فى المنطقة العربية حاليا تجعل من التوصل إلى تسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين أمرا أكثر إلحاحا أكثر من أى وقت مضى.

وقال أوباما خلال مؤتمر صحفى مشترك مع الرئيس الفرنسى نيكولا ساركوزى على هامش اجتماعات قمة الدول الثمانى الصناعية الكبرى المنعقدة حاليا فى مدينة دوفيل شمال غرب فرنسا، أنه يجرى حاليا تنسيق الجهود بين الأطراف المعنية من أجل العمل على إعادة الطرفين الفلسطينى والإسرائيلى إلى مائدة المفاوضات، وصولا إلى إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة تعيش فى أمن وسلام إلى جانب إسرائيل.

وأشار أوباما إلى الفرص والتحديات التى يشكلها الربيع العربى، وضرورة العمل على تنسيق الجهود بين الأطراف الدولية لدعم مصر وتونس من أجل إنجاح التحول الديمقراطى وفتح آفاق أمام مواطنى الدولتين، خاصة من الشباب نحو مستقبل أفضل.

وأعرب أوباما أيضا عن توافق وجهات النظر بين باريس وواشنطن إزاء ضرورة أن يرحل العقيد الليبى معمر القذافى، حتى يمكن تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1973 الخاص بحماية المدنيين وإنهاء أعمال العنف والقمع ضد المدنيين.

من جانبه، أشار ساركوزى إلى اتفاق الرؤى بين فرنسا والولايات المتحدة إزاء العديد من التحديات العالمية الراهنة، وخاصة فيما يتعلق بالثورات العربية والحاجة إلى دعمها وأيضا ضرورة مغادرة القذافى للسلطة لإنهاء الأزمة فى ليبيا.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة