"الأعلى للثقافة" يجدد دعوته للمشاركة فى ورشة هيكلة دوره

الأحد، 29 مايو 2011 04:37 م
"الأعلى للثقافة" يجدد دعوته للمشاركة فى ورشة هيكلة دوره الدكتور عز الدين فشير الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جدد المجلس الأعلى للثقافة، دعوته للمثقفين، للمشاركة فى الورشة التى يعقدها المجلس يوم الثلاثاء القادم فى العاشرة صباحا، لمناقشة مختلف الآراء حول هيكلة المجلس ودوره فى الفترة المقبلة.

وحسب البيان الصادر صباح اليوم من المجلس، فإن انعقاد هذه الورشة، تأتى بعد عدد من الجلسات التى نظمها الدكتور عز الدين فشير الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، مع ممثلين من تيارات ثقافية عدة، شملت جلسة نقاش عامة، بمقر المجلس، تم خلالها الاتفاق على تنظيم هذه الورشة، التى ستستمر فعالياته لمدة يومين.

وتطوع للمشاركة فى هذه الورشة، عدد من المثقفين، منهم الفنان التشكيلى عادل السيوى، والراوية سلوى بكر والمخرجة عبير على، الذين قاموا بالإعداد لها، على مدى شهر كامل.

وذكر بيان المجلس، تصريحات للدكتور فشير، أكد فيها أن المأمول من هذه الورشة، أن تسفر عن بلورة رؤية لدور المجلس الأعلى للثقافة، تعكس الأفكار المتداولة داخل الجماعة الثقافية، بحيث يمكن تحويلها لمشروع محدد والدفع به نحو التنفيذ.

وأضاف فشير: الورشة جزء من عملية حوار بين المجلس والجماعة الثقافية، وليست نهاية لها، مشيرا إلى أن هذا الحوار سيستمر بعد الورشة، وحتى بلورة مشروع محدد لشكل وآليات وفاعليات المجلس الجديد.

وتضم الورشة ثلاث محاور، الأول يتناول ماهية المجلس الأعلى للثقافة، والثانى فاعليات المجلس والثالث إعادة الهيكلة.

وتبدأ الورشة فى العاشرة صباح الثلاثاء 31 مايو، وتمتد حتى الأربعاء 1 يونيو فى التاسعة مساء.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة