هنية: نأمل بخروج "حوار القاهرة" بوفاق فلسطينى

الثلاثاء، 30 سبتمبر 2008 02:13 م
هنية: نأمل بخروج "حوار القاهرة" بوفاق فلسطينى هنية يطالب بجدية حوار القاهرة
غزة(أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إسماعيل هنية رئيس الوزراء الفلسطينى المقال فى غزة، خلال خطبة عيد الفطر المبارك التى ألقاها اليوم،الثلاثاء، فى ملعب فلسطين غرب مدينة غزة بحضور آلاف المواطنين وقيادات حركة حماس، إن حركة حماس ستذهب إلى حوار القاهرة "بأياد ممدودة وعقول منفتحة وصدور مفتوحة" على أمل التوصل إلى توافق ينهى الانقسام الداخلى الفلسطينى, مضيفاً "نتطلع إلى الحوار الذى يجرى على أرض مصر بعقول منفتحة وبأياد ممدودة وأن ينتهى بوفاق، وإنهاء الانقسام".

وأوضح هنية أنه من يريد التعامل مع الحوار على أنه جسر وقنطرة لتشكيل محكمة للشعب الفلسطينى وخياراته ومرحلة استوجبها عدم القدرة على إسقاط الحكومة وطريقا نحو تحقيق هذا الهدف، فهو واهم ومخطئ ولن نتعامل مع الحوار على هذا الأساس.

وشدد على رفضه التعامل مع أية شروط أو مقدمات دون الاستناد إلى نتائج الانتخابات، وما اتفق عليه فى مكة ووثيقة الحوار الوطنى واتفاق القاهرة وإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية.

وطالب جميع الأطراف الإقليمية والدولية بقبول التغيير فى الموازين السياسية على الساحة الفلسطينية فى الواقع والدولة والشعب، مضيفا "ومن يريد الاصطدام بهذه التحولات فإنما يصطدم بإرادة الشعب الفلسطينى".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة