شركة إنتاج سورية ترصد 5 ملايين دولار لإنتاج فيلم ومسلسل عن حسن البنا

الأربعاء، 01 يونيو 2011 05:41 م
شركة إنتاج سورية ترصد 5 ملايين دولار لإنتاج فيلم ومسلسل عن حسن البنا جانب من المؤتمر الصحفى
كتب محمود سعد الدين ومحمود تركى - تصوير أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محسن راضى القيادى بجماعة الإخوان المسلمين والمنسق العام لمسلسل سيرة حسن البنا، أن مكتب الإرشاد ليس له أى دور فى المسلسل من قريب أو من بعيد عن المسلسل ولا يدعمه ماليا ، مؤكدا أن شركة المها للإنتاج السينمائى هى التى تتولى الإنتاج والتسويق والتنسيق مع أسرة الإمام الشهيد فيما ستتعلق بالمراجعة التاريخية للأحداث والسيرة الذاتية للبنا.

وأضاف راضى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقد ظهر اليوم الأربعاء مسلسل الإمام البنا ليس ردا على مسلسل الجماعة الذى ألفه وحيد حامد وعرض على شاشة التليفزيون فى شهر رمضان الماضى، وتضمن تشويه متعمد لصورة الإمام البنا فى عدد من المشاهد مؤكدا على أن الفن لا يعرف لغة الخصومة.

ونفى راضى أن يكون توقيت إنتاج المسلسل والإعلان عنه يخدم جماعة الإخوان المسلمين فى تحسين صورتهم فى ظل الوضع السياسى الحالى من اقتراب الانتخابات البرلمانية المقبلة المنتظر إجرائها سبتمبر المقبل ، مضيفا أن المسلسل تم البدء فى كتابته منذ 5 سنوات فضلا عن وجود مساعى كثيرة لإخراجه إلى النور غير أن النظام السابق كان يعوق ذلك
وأوضح راضى العمل التليفزيونى لسيرة الإمام حسن البنا تتضمن محطات رئيسية فى حياته بداية من الجانب الدعوى والدينى والفكرى والسياسى والثقافى والاجتماعى .

فى نفس السياق أكد محمد العنزى المسئول التنفيذى لشركة المها للإنتاج الفنى أن العمل التليفزيونى لن يقتصر على مسلسل فقط بل يتضمن فيلما وسيتكلفا قيمة إجمالية 5 مليون دولار.
وكشف العنزى أن المسلسل سيتكون من 30 حلقة ، مضيفا إلى انه سيتم البدء فى تصوير المسلسل والفيلم عقب شهر رمضان المقبل على أن يتم الانتهاء من الفيلم وعرضه عقب عيد الاضحى 2011 وعرض المسلسل فى شهر رمضان 2012

فيما قال عبد البارى أبو الخير مخرج الفيلم أن المعوقات الحالية أمام البدء فى تصوير المسلسل والفيلم هو عدم الانتهاء من إختيار فريق العمل الأساسى ، حيث لم يتم الوقوف إلا على بطل فقط وهو الممثل الشهير رشيد عساف ، فضلا عن أن النص لم يكتمل ويحتاج لـ " طبخة درامية " لكى يخرج بالشكل المميز .

رشيد غساف بطل المسلسل والفيلم أكد أن شخصية حسن البنا شخصية محورية ومؤثرة سواء لمحبيه ومؤيديه لأنه مؤسس ما يسمى بالإسلام الدعوى فى العصر الحديث مؤكدا انه بدأ قبل 20 أسبوع فى قراءة كتب عن سيرة البنا والمحطات الرئيسية فى حياته .

وشهد المؤتمر الصحفى حضور كبير من وسائل الإعلام المحلية والعربية مع غياب واضح لجماعة الإخوان المسلمين فلم يحضر أى من أعضاء مكتب الإرشاد إنما حضر فقط 3 من أبنائه وهما سيف الإسلام وهالة واستشهاد واللذين أكدا أنهم يتولوا المراجعة التاريخية لسيرة البنا مع شركة المها لإخراجها بشكل حقيقى بعيدا عن أى تزييف .
















مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

مروان المصري

حسن البنا

عدد الردود 0

بواسطة:

راجل

القتلة الأبطال

عدد الردود 0

بواسطة:

sayed

رد على صاحب التعليق رقم 2 المستخبى وراء اسم راجل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة