القطان: كثرة البازارات غير المرخصة أدت لـ"العشوائية"

الخميس، 02 يونيو 2011 05:45 م
القطان: كثرة البازارات غير المرخصة أدت لـ"العشوائية" صورة أرشيفية
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد محمد القطان، رئيس غرفة المحال والسلع السياحية، أن هناك حالة من "العشوائية"، بقطاع المحال السياحية والبازارات المتواجدة حاليا نظرا لزيادة أعدادها بشكل خارج عن السيطرة، على حد تعبيره، دون ترخيص وهو ما يزيد من مشاكلها، موضحا أن الغرفة تولى أولوية واهتمام للمحال المرخصة فقط.

وأضاف القطان أن كل صاحب بازار غير مرخص يتحمل مشاكله، لأنه اختار من البداية عدم التبعية لجهة مسئولة عنه تبحث مشاكله وقت الأزمات.

وعن الوقفة الاحتجاجية التى من المقرر أن ينظمها اليوم عدد من أصحاب البازارات بشرم الشيخ ضد أصحاب الفنادق للمطالبة بخفض الأسعار ،قال القطان:"نبحث هذه المشكلة مع غرفة المنشآت الفندقية بجنوب سيناء، على أن يتم مطالبة الفنادق بالتخفيض أو إعفاء أصحاب البازارات من الإيجار نظرا للظروف السيئة التى تمر بها البلاد من توقف الحركة السياحية"، مؤكدا أن هناك فنادق قامت من تلقاء نفسها بعمل هذه الإعفاءات لتفهمها الأوضاع الحالية.

وأوضح أن عدد المحال المرخصة بجنوب سيناء تصل نحو 365 بازار فقط من أصل نحو 2500 بازار بالمحافظة، وبالتالى غالبية المنضمين لوقفة اليوم غير مرخصين،على حد تعبيره، مشيرا إلى أن السبب الرئيسى فى أزمة الإيجارات الحالية هو مزايدة أصحاب البازارات على بعضها البعض من البداية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة