"الأطباء" تطالب "شرف" بالاعتذار عن التباطؤ فى الإصلاحات المالية والعلمية

الثلاثاء، 14 يونيو 2011 05:58 م
  "الأطباء" تطالب "شرف" بالاعتذار عن التباطؤ فى الإصلاحات المالية والعلمية الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت نقابة الأطباء الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور سمير رضوان، وزير المالية، والدكتور أشرف حاتم، وزير الصحة، بالاعتذار لأعضاء الجمعية العمومية للنقابة، عن الإهانات التى أصابت المهنة من جراء التصريحات التى أدلى بها هؤلاء المسئولين مؤخرا، علاوة على التباطؤ فى تنفيذ الإصلاحات المالية والعلمية للأطباء.

وأكدت النقابة، فى بيان لها اليوم، الثلاثاء، أنها فى الوقت الذى تمنع فيه الإضراب حفاظاً على صحة الفقراء، فإنها لن تتوقف عن اتخاذ كافة الوسائل الشرعية من اعتصامات وتظاهرات، للمطالبة بحق المهنة فى إنفاق مناسب من الدخل القومى، وموازنة الدولة بما يهدف إلى الحفاظ على حقوق الأطباء فى العيش الكريم.

ودعا البيان مجالس النقابات الفرعية إلى اجتماع عاجل، الثلاثاء المقبل، لمناقشة الإجراءات التصعيدية التى ستتبعها النقابة فى الفترة المقبلة، التى تضمن تحقيق مطالب الأطباء.

من ناحية أخرى، بعث وزير المالية خطاباً إلى نقابة الأطباء اليوم، أكد فيه كامل تقديره واحترامة لأطباء مصر الشرفاء الذين يبذلون جهودا عظيمة فى خدمة المواطنين، واعتزازه بمهنة الطب ورسالتها السامية فى خدمة المجتمع.

وأبلغ وزير المالية فى خطابة للدكتور حمدى السيد، نقيب الأطباء، أنه اجتمع ورئيس الوزراء مع أطباء ممثلين عن النقابة متفهمين مطالبهم، ومنها تحسين دخول الأطباء وإدراج زيادات كبيرة فى المخصصات المالية لبرامج الرعاية الصحية، خاصة برامج العلاج على نفقة الدولة والتى ارتفعت مخصصاته بنحو 1.5 مليار جنيه، بالإضافة إلى دعم برنامج الأدوية، والذى زادت مخصصاته بنحو 500 مليون جنيه، وقال الخطاب، إنه لم يخطر بباله مطلقاً التقليل من شأن المهنة أو العاملين بالمجال الطبى.

ورداً على ذلك، أكد نقيب الأطباء فى خطابه إلى وزير المالية، أن مجلس النقابة قرر مطالبتة باعتذار رسمى عن هذه الإهانة حتى تطمئن نفوس الأطباء، حرصاً على العلاقة المتميزة، والتى من المفروض أن تسود بين الأطباء ووزارة المالية.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة