مصادر: "الكهرباء" تدرس التعاقد مع شركات عالمية لصيانة المحطات

الإثنين، 27 يونيو 2011 11:19 ص
مصادر: "الكهرباء" تدرس التعاقد مع شركات عالمية لصيانة المحطات صورة أرشيفية
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة بوزارة الكهرباء والطاقة، أن الوزارة تدرس التعاقد مع شركات عالمية لتشغيل وصيانة محطات إنتاج الكهرباء على مستوى الجمهورية، مثل محطات خليج السويس وشرق التفريعة التى تعمل عن طريق نظام الـB.O.Tـ.

وأكدت المصادر أن مسئولى الوزارة عقدوا اجتماعا الاثنين الماضى، فى إحدى محطات الـBOT بخليج السويس بحضور ممثلين عن جميع محطات توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية، وحضر الاجتماع رؤساء قطاعات الإنتاج ورؤساء قطاعات الشئون المالية والإدارية ومديرو عام الشئون الفنية بالمحطات ومديرو إدارات صيانة التربينات بالمحطات المختلفة، وذلك للاستفادة من خبرات الشركات التى تعمل فى محطات الـBO T ونقل الخبرة لباقى الشركات.

وأشارت المصادر إلى أن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء طلب من رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر إعداد تقرير عن الشركات التى تعمل فى مجال التشغيل والصيانة، تمهيدا للتعاقد مع إحداها.

وأوضحت المصادر، أن الوزارة لجأت لتلك الفكرة مؤخرا لتطوير قطاع الكهرباء والتقليل من خسائره فى صيانة المحطات ووحداتها والتى تكلف مليارات الجنيهات سنويا.

ونظام الـBOT هو نظام معمول به عالميا تطبقه وزارة الكهرباء فى 3 محطات بخليج السويس، حيث يقوم المستثمر من خلاله ببناء المحطة وامتلاكها وتشغيلها ونقل ملكية المشروع بالكامل لوزارة الكهرباء بعد 25 عاما، على أن يبيع المستثمر الطاقة المولدة من المحطة للشركة المصرية لنقل الكهرباء بتعريفة متفق عليها، ويقوم المستثمر بالتعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة فى إدارة تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية بمقابل مادى سنويا يتفق عليه.








مشاركة

التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

yasser

لماذا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد على عبدالغنى

والله سرقه عينى عينك

عدد الردود 0

بواسطة:

مكى

فنى بالشركة المصرية للنقل

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فهيم

الفكر متغيرش وشكل النظام لن يتغير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صلاح

يسلام علي توفير فرص العمل للشباب

عدد الردود 0

بواسطة:

mohamed hafiz

أصل المشكلة

عدد الردود 0

بواسطة:

ramadan

لا دي مهزله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة