محافظة القاهرة تبحث عن أراضى لنقل الباعة الجائلين بدلا من الأرصفة

الأحد، 03 يوليو 2011 03:17 م
محافظة القاهرة تبحث عن أراضى لنقل الباعة الجائلين بدلا من الأرصفة الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور عبد القوى خليفة محافظ القاهرة، بالمهندس ابراهيم العربى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة والوفد المرافق، تناولا خلاله سبل التعاون بين المحافظة والغرفة التجارية والعمل على حل مشاكل التجار من كافة الشعب المختلفة واستقرار أوضاعهم، بما يعود بالفائدة على المواطنين من توفير السلع وسلامتها وتثبيت أسعارها.

وأكد محافظ القاهرة على أهمية دور الغرفة التجارية فى تنظيم التعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية من المحافظة، والأمن لتنظيم الباعة الجائلين، وحصر أعدادهم وتوفير الأماكن المناسبة لتجميعهم بها بعيد عن الشوارع والأرصفة، وإضفاء الشرعية على تجارتهم لبث الطمأنينة لديهم، وعدم مطاردتهم والتحفظ على رأسمالهم المتمثل فى البضاعة.
.

وأضاف، أنه تم تكليف السادة النواب والإدارة العامة للأملاك، بالبحث عن أراضى فضاء بكافة الأحياء لإقامة سويقات عليها مجهزة بكافة الخدمات اللازمة للعاملين بها والرواد.

وأوضح خليفة، أنه جارى إعداد دراسة متكاملة بشأن تداول الطيور الحية بالقاهرة، ورفعها لمجلس الوزراء لإبداء الرأى النهائى فيها، خاصة وأنه صادر بشأنها القانون رقم 70 لسنة 2009، والقرار الوزارى رقم 941 لسنة 2009 واللائحة التنفيذية بمنع تداول وبيع الطيور الحية فى مدن القاهرة، وبالتالى ضرورة تحويل المحلات لنشاط آخر، وبحث إمكانية تواجدها مع إخضاعها للاشتراطات الصحية والبينية، مع متابعة دورية من خلال أطباء الشئون الصحية والبيطرية والأحياء والشرطة وكافة الأجهزة المعنية.

وكذلك إعادة دراسة وضع المجازر، والبالغ عددها 52 مجزرا، تعمل بطرق يدوية داخل الكتل السكنية، وعدم تطبيقها الاشتراطات البيئية والصحية، مع مراعاة عدم وجود مزارع لتربية الدواجن بالقاهرة، وستراعى الدراسة الصالح العام لكل من المواطن والتاجر.









مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

رافت شعلان

أقتراح الى سياده المحافظ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة