90 ناشراً مصرياً يشاركون فى معرض الجزائر للكتاب

الأربعاء، 06 يوليو 2011 04:09 م
90 ناشراً مصرياً يشاركون فى معرض الجزائر للكتاب الناشر محمد رشاد
كتب وجدى الكومى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفع عدد الناشرين المصريين المشاركين بمعرض الجزائر الدولى للكتاب المقرر إقامته فى الفترة من 21 حتى 30 سيبتمبر المقبل 2011، ليصل إلى 90 ناشراً، حسبما أكد الناشر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين المصريين لـ"اليوم السابع".

وأضاف رشاد: زيادة عدد الناشرين المصريين بالمعرض، جاءت لتفهم وزيرة الثقافة الجزائرية لدور مصر، وأهمية الكتاب المصرى، وكذلك موقفها الإيجابى بعد أن لبت دعوة وزارة الثقافة، للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب الذى لم تكتمل إقامته، وكذلك ترحيبها بمشاركة الناشرين المصريين فى معرض الجزائر.

ولفت رشاد النظر إلى دور إسماعيل أمزيان محافظ معرض الجزائر الدولى للكتاب، فى تذليل العقبات أمام مشاركة الناشرين المصريين، لافتا إلى أن هذه المشاركة المصرية ستكون أكبر مشاركة منذ العام قبل الماضى، التى شهدت مشاركة 56 ناشراً مصرياً فقط.

وأشار رشاد إلى إهدائه درع اتحاد الناشرين لوزيرة الثقافة الجزائرية خالدة تومى لهذه المواقف الإيجابية، خلال زيارته الأخيرة للجزائر، لمشاركته فى المهرجان الدولى الثقافى الرابع للأدب وكتاب الشباب.

كما لفت رشاد النظر إلى أن معرض الجزائر دعا عدداً كبيراً من الأدباء المصريين للمشاركة فيه، على رأسهم الكاتب محمد سلماوى رئيس اتحاد كتاب مصر والدكتور جابر عصفور وزير الثقافة الأسبق، وغيرهم.


موضوعات متعلقة:
82 ناشرا مصريا يشاركون فى معرض الكتاب بالجزائر
http://www.youm7.com/News.asp?NewsID=429493








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة