إلغاء رسم الصادر على الأسمنت والحديد والصلب

السبت، 18 أكتوبر 2008 03:36 م
إلغاء رسم الصادر على الأسمنت والحديد والصلب وزير التجارة والصناعة رشيد محمد رشيد
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر وزير التجارة والصناعة المهندس رشيد محمد رشيد اليوم السبت، إلغاء رسم الصادر المفروض على الأسمنت ومنتجات الحديد والصلب، بناء على دراسة أعدها قطاع التجارة الخارجية التابع للوزارة، أشارت إلى احتمالات تباطؤ النشاط الاقتصادى العالمى فى جميع المجالات، بما يؤثر على الصادرات المصرية.

وذكرت الدراسة أن فرض رسم الصادر، كإجراء استثنائى، حقق نتائجه فى الفترة الماضية، وأن الأوضاع العالمية الحالية تستلزم إلغاء هذا القرار للمحافظة على اقتصاديات قطاعات الإنتاج وأسواقها الخارجية.

وقال مستشار وزير التجارة سيد أبو القمصان، إن هذا الإجراء اتخذ فى إطار جهود الوزارة لمواجهة تداعيات الأزمة المالية العالمية على الصادرات والميزان التجارى المصرى، موضحاً أنه فى حال حدوث أى اضطراب فى أحوال السوق المحلى فإنه سيعاد فرض هذا الرسم بالشكل الذى يحقق استقرار السوق.

كما صرح مستشار وزير التجارة والصناعة السيد أبو القمصان لليوم السابع، أنه قد تم فتح باب تصدير الأسمنت للخارج منذ أول الشهر الحالى، حيث ينص القرار على وقف التصدير حتى أول أكتوبر ويتم فتح التصدير للخارج مرة أخرى للمصانع المنتجة من تلقاء نفسه دون إصدار قرار لفتحه.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة