محافظ الجيزة يساهم فى نظافة الشوارع مع اللجان الشعبية

الأحد، 10 يوليو 2011 05:17 م
محافظ الجيزة يساهم فى نظافة الشوارع مع اللجان الشعبية المحافظ مع اللجان الشعبية
كتب علام عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، مع عدد من أعضاء اللجان الشعبية لتنمية وتطوير إمبابة، وذلك فى إطار تشجيع عمل هذه اللجان ومساندتهم وتوفير كافة عوامل النجاح لهم.

وأكد عبد الرحمن خلال لقائه بهؤلاء الشباب بمنطقة إمبابة، على أهمية دور هذه اللجان فى معاونة الأجهزة المحلية فى العديد من قطاعات الخدمات وعلى رأسها قطاع النظافة، حيث تقوم المحافظة من خلال الحى المختص والهيئة العامة للنظافة والتجميل بتوفير المعدات والآلات اللازمة والسيارات.

وأعلن أن المحافظة طرحت 1000 فرصة عمل فى مجال النظافة تقدم حتى الآن 200 شاب للعمل فيها وتم قبولهم جميعاً وتوزيعهم على الأحياء للعمل فى الورديات الليليـة.

وقال سامح صلاح الجندى رئيس اللجان الشعبية، إنه تم تشكيل 4 لجان لتطوير وتنمية إمبابة فى مجالات التوعية والنظافة وتنظيم المرور والرعاية الاجتماعية، وإن هذه الأعمال تتم بصفة تطوعية نابعة من هؤلاء الشباب مشيراً إلى أن اللجان الخاصة بالنظافة قامت بتنفيذ حملات بالمناطق والشوارع الداخلية بإمبابة وتوعية المواطنين بأهمية نظافة الشوارع.

كما فاجأ عبد الرحمن مستشفى حميات إمبابة بزيارة للاطمئنان على الأحوال الصحية بالمستشفى يرافقه اللواء محمود عبد الرحمن نائب المحافظ، حيث تفقد المحافظ العيادات الخارجية وقسم الاستقبال والطوارئ ودخل فى حوارات جانبية مع المرضى، وأعطى المحافظ تعليمات بدراسة ملف المبنى الجديد للمستشفى والمكون من 14 طابقا، والذى توقف العمل به منذ سنوات بسبب عدم توافر التمويل اللازم، حيث وجه المحافظ بإعداد مذكرة لوزارة الصحة للنظر فى التشغيل الجزئى للمبنى وعمل بعض الأقسام بداخله كمرحلة أولى والنظر فى كيفية توفير التمويل اللازم لذلك والتكلفة التقديرية لعمل هذه الأقسام، وجدير بالذكر أن هذا المبنى تم إنشاؤه عام 2000 ثم توقف العمل به فى 2006 لعدم توافر التمويل وهذا المبنى تابع لوزارة الصحة ويقع على مساحة 2200م2 ومخصص مستشفى للحميات والأمراض المعدية وجراحتها وعناية مركزة وغسيل كلى والمبنى حالياً كامل الهيكل الخرسانى فقط.

واستمع المحافظ إلى نائب مدير المستشفى، والذى أكد احتياج المستشفى إلى جهاز آشعة مقطعية لتشخيص حالات الحمى الشوكية لخدمة المرضى، وأكد المحافظ أنه سيتم توفير الجهاز بالتعاون مع وزارة الصحة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة