انتعاش حركة السفر ونقل البضائع بين مصر والسودان

الأحد، 10 يوليو 2011 06:58 م
انتعاش حركة السفر ونقل البضائع بين مصر والسودان صورة ارشيفية
أسوان - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء كمال المغربى رئيس هيئة ميناء السد العالى بأسوان، إن 32634 مسافرا مصريا وسودانيا ومن جنسيات مختلفة انتقلوا عبر مينائى السد العالى بأسوان متجهين إلى ميناء وادى حلفا السودانى النهرى والعكس.

وصرح المغربى بأنه فى النصف الأول من العام الجارى غادر ميناء السد العالى متجها إلى السودان 25448 مسافر بينهم 18ألف سودانى فارين من ويلات المعارك الليبية، والذين تم تقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة والتسهيلات المتعلقة بتيسير إجراءات المغادرة لهم بالتنسيق مع القنصلية السودانية بأسوان والأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومنظمات المجتمع المدنى وبينما استقبل ميناء السد العالى 7186مسافرا قادما من السودان.

وأضاف أن أجمالى حركة البضائع بلغ 30255طن حيث تصدرت الحلويات بأنواعها والاسمنت الأبيض والجبس والرخام والمواد الغذائية والمنتجات البلاستيكية مثل الأدوات المنزلية والحصر قائمة الصادرات المصرية إلى السودان.

وأكد مغربى أن هيئة ميناء السد العالى طلبت من هيئة وادى النيل للملاحة النهرية تجديد وحداتها البحرية والعمل على رفع كفاءاتها وزيادة طاقتها الاستيعابية، وأضاف أن هناك آلية لتنفيذ توصيات لقاء الجانبين المصرى والسودانى فى وادى حلفا الأسبوع الماضى بشأن تعزيز الروابط المشتركة ومن بينا شبكة الربط النهرى والبرى كما أضاف قريبا ستنطلق الباخرة أفريكان دريمز لتعمل على الخط الملاحى النهرى السد العالى أبو سمبل .








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة