الألتراس والانفلات الأمنى يهددان استضافة مصر تصفيات الأوليمبياد

الأربعاء، 13 يوليو 2011 06:07 م
الألتراس والانفلات الأمنى  يهددان استضافة مصر تصفيات الأوليمبياد جوزيف بلاتر
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طلب الاتحاد الدولى لكرة القدم "الفيفا" برئاسة السويسرى جوزيف بلاتر ، من اتحاد الكرة برئاسة سمير زاهر ، ضمانات أمنية كافية ، للموافقة على تنظيم مصر للتصفيات الأفريقية المؤهلة لأولمبياد لندن 2012 .

ذكرت شبكة "سى . إن . إن" الأخبارية ، أن أعمال الشغب التى شهدتها الملاعب المصرية فى الفترة الأخيرة ، وإقتحام الملاعب من جانب مشجعى "الألتراس" ، بالأضافة إلى حالة الأنفلات الأمنى التى تعيشه مصر حاليا ، وراء طلب الفيفا لتلك الضمانات .

كانت عدد من المباريات التى أقيمت على الملاعب المصرية فى مختلف المحافل المحلية والقارية ، قد شهدت أعمال شغب ، لعل أشهرها موقعة "الجلابية" التى شهدتها مباراة الزمالك والأفريقى التونسى التى أقيمت بإستاد القاهرة ، فى إياب دور الـ 32 بدورى أبطال أفريقيا .

على صعيد متصل ، قال إيهاب صالح المدير التنفيذى بإتحاد الكرة فى تصريحات للشبكة الإخبارية ، أن الشغب الجماهيرى أثار القلق لدى مسئولى الفيفا ، موضحا أن هذا الطلب جاء قبل الحصول على موافقة الأتحاد الدولى على تنظيم المباراة لهذه التصفيات.

أشار صالح إلى أن الإتحاد المصرى يدرس حاليا الطلب الذى تقدم به الفيفا مع عدد من المسئولين المختصين بالأمر ، تمهيدا للرد على هذا الطلب .

يذكر أن إتحاد الكرة قد تقدم بطلب لدى الفيفا ، من أجل تنظيم دور المجموعات بالتصفيات ، التى تضم ثمانية منتخبات هم ، مصر ، والمغرب ، والجزائر ، وجنوب أفريقيا ، والسنغال ، وكوت ديفوار ، والجابون ، ونيجيريا ، بالإضافة إلى إبداء المغرب والجزائر لرغبتهما ، فى تنظيم دور المجموعات من تصفيات الأولمبياد.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة