بعد القصف الإيرنى للأراضى العراقية

القائمة العراقية تطالب بطرد السفير الإيرانى بالعراق

الخميس، 14 يوليو 2011 12:21 م
القائمة العراقية تطالب بطرد السفير الإيرانى بالعراق رئيس الحكومة العراقى الأسبق إياد علاوى
كتب محمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالبت القائمة العراقية، الموحدة برئاسة إياد علاوى، بطرد السفير الإيرانى من العراق، واستدعاء السفير العراقى فى طهران، احتجاجاً على القصف الإيرانى الذى يستهدف المناطق الحدودية العراقية، فيما أشارت القائمة فى بيان لها، إلى تشكيل لجنةٍ برلمانيةٍ من لجنتى الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية لمتابعة الموضوع.

وقال النائب عن العراقية أحمد العلوانى، وفقا لوكالة "السومرية نيوز"، إن "جلسة البرلمان العاشرة التى عقدت، أمس الأربعاء، شهدت مناقشة القصف الإيرانى الذى تكرر أكثر من مرة من دون اتخاذ أى موقف من الحكومة العراقية"، مطالباً بـ"طرد السفير الإيرانى من العراق واستدعاء السفير العراقى فى طهران احتجاجاً على عمليات القصف".

وأشار العلوانى إلى "تشكيل لجنة برلمانية من الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية لمتابعة هذا الموضوع"، داعياً الحكومة العراقية إلى تقديم توضيح بشأن هذا القصف كونه يمثل واجباً وطنياً".

وتابع النائب عن العراقية أن بعض أعضاء مجلس النواب أيدوا طلب طرد السفير الإيرانى من العراق، معتبراً أن سياسة الحكومة العراقية الخارجية غير واضحة".

وتشهد المناطق الحدودية مع إيران فى محافظة أربيل عمليات قصف مدفعى تنفذها القوات الإيرانية على مواقع داخل الأراضى العراقية، بذريعة استهداف عناصر من معارضتها.

من جانبه انتقد القيادى فى التحالف الكردستانى "محمود عثمان"، سكوت الحكومتين المركزية وإقليم كردستان على القصف الإيرانى التركى المستمر على الإقليم، مطالباً بالكشف عن الاتفاقيات الأمنية المبرمة مع دول الجوار.

وتهاجم القوات الإيرانية بالمدفعية بين مدة وأخرى عناصر حزب الحياة الحرة بيجاك المنضوى ضمن حزب العمال الكردستانى التركي، ويمثله كرد إيرانيون يتخذون من جبال المناطق الحدودية الوعرة معقلاً لهم.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مشتاق

صيرعراقي شريف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة