دور أمريكى فى رسم السياسة الزراعية المصرية

الإثنين، 20 أكتوبر 2008 09:28 م
دور أمريكى فى رسم السياسة الزراعية المصرية تعاون بين وزارتى الزراعة والموارد المائية والرى لتطبيق القوانين الزراعية
كتب سيد محفوظ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم مركز البحوث الزراعية اليوم الاثنين, مؤتمراً عن السياسة الزراعية فى مصر وعلاقتها بقطاع الإرشاد الزراعى، بالتعاون مع قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة بالمتحف الزراعى المصرى.

حضر المؤتمر الدكتور محمد مصطفى الجارحى نائب رئيس مركز البحوث الزراعية ورئيس قطاع الإرشاد الزراعى بوزارة الزراعة نيابة عن الدكتور أيمن أبو حديد رئيس المركز وجيم هيل نائب رئيس جامعة دايفز كالفورنيا للتعاون الدولى بالولايات المتحدة الأمريكية, وعدد من أساتذة المركز ناقشوا خلاله كيفية التعاون بين الجامعة والمركز فى قطاع الإرشاد الزراعى.

وبعد جولة بالمتحف الزراعى استمرت أكثر من ساعة، أكد خلالها الدكتور الجارحى أن قطاع الإرشاد موجود بجميع مديريات الزراعة الموجودة بالمحافظات والمراكز والقرى، ويمارس دوره فى تطبيق السياسة الزراعية على الفلاحين من خلال أكثر من 14 ألف مهندس على مستوى المديريات الزراعية بخلاف 8 آلاف آخرين بالإدارة المركزية.

وأكد الجارحى وجود تعاون بين وزارتى الزراعة والموارد المائية والرى والمحافظات ووزارة الحكم المحلى فى تطبيق القوانين الزراعية وفرض العقوبات على الفلاحين المخالفين.

وقال الدكتور محمد نوفل أستاذ الإرشاد الزراعى بمركز البحوث الزراعية، إن جامعة كاليفورنيا لها دور بارز فى السياسة الزراعية المصرية ونأمل أن نرى المزيد منها على الأراضى المصرية من خلال التعاون مع المركز وقطاع الإرشاد والأراضى والبساتين والتشجير.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة