توقعات بأداء إيجابى للأسهم القيادية خلال الأسبوع الجارى

الأحد، 24 يوليو 2011 07:56 ص
توقعات بأداء إيجابى للأسهم القيادية خلال الأسبوع الجارى مؤشر بورصة
كتبت دعاء غنيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
توقع سامح أبو عرايس رئيس الجمعية العربية للتحليل الفنى أن تشهد الأسهم القيادية أداءً إيجابياً خلال أولى جلسات الأسبوع الجارى، والتى ستبدأ غداً الاثنين، مشيراً إلى أن معظم هذه الأسهم قد وصلت خلال الجلسات الماضية إلى أسعار مغرية قد تشجع المستثمرين على الشراء، ومن ثم حدوث حركة تصحيح لأعلى فى تلك الأسهم على المدى القصير.

وقال أبو عرايس إنه من المنتظر أن يختبر مؤشر البورصة الرئيسى "إيجى إكس 30" مستوى 5300 نقطة، والذى سيكون مدفوعاً بالأداء الإيجابى للأسهم القيادية التى تؤثر عليه.

وضرب مثلاً على ما يمكن أن يرتفع من أسهم قيادية، بسهمى "بايونيرز القابضة، وهيرمس القابضة"، موضحاً أنهما ينتميان لقطاع الخدمات المالية، والذى سيشهد ارتفاعات واضحة خلال جلسات الأسبوع الجارى.

الجدير بالذكر أن الأسهم القيادية شهدت خلال تعاملات الأسبوع الماضى، حالة من التباين فى الأداء؛ حيث سيطر على معظمها اللون الأحمر، أدى إلى اختتامها لجلسات الأسبوع الماضى على انخفاض واضح، تأثراً باتجاه المستثمرين الأجانب، والذين يشكلون غالبية المتعاملين على تلك الأسهم، نحو البيع، مما شكل عامل ضغط على الأسهم، وهوى بها لتنخفض.

وعلى صعيد الأسهم المنخفضة، أغلق سهم "حديد عز" منخفضاً بنسبة 1.13%، كما انخفض سهم "المصرية للمنتجعات السياحية" بنسبة 1.75%، وسهم "أوراسكوم للإنشاء والصناعة" بنسبة 0.60%، بالإضافة إلى سهم "مجموعة طلعت مصطفى" الذى أغلق على انخفاض بنسبة 0.89%.

بينما شهدت بعض الأسهم القليلة ارتفاعات، مثل سهم "الصعيد العامة للمقاولات" الذى ارتفع بنسبة 1.37%، وسهم "أوراسكوم تليكوم" المرتفع بنسبة 0.77%، وسهم "البنك التجارى الدولى" بنسبة 0.30%.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

gogo

ازاي أداء إيجابي والبلد والعة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة