تغريم طبيب جراح فشل فى تجميل أنف

الخميس، 23 أكتوبر 2008 07:27 م
تغريم طبيب جراح فشل فى تجميل أنف فشل عملية تجميل أنف أدى إلى غرامة الطبيب
فرنسا (وكالات)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قضت إحدى محاكم العاصمة الفرنسية باريس، بأن يدفع طبيب متخصص فى الجراحة 26 ألف يورو (حوالى 35 ألف دولار)، لأنه فشل فى عملية لتجميل أنف إحدى زبوناته، واستغرق الأمر زمناً لكى تأخذ الدعوى مجراها، ولكى تصدر محكمة الجنح حكمها الذى يعتبر فريداً فى نوعه فى فرنسا فيما يخص مقدار الغرامة.

السيدة الثلاثينية كانت قد قصدت الطبيب لتصغير أنفها الكبير، وتصحيح ضيق التنفس الذى تعانى منه. وفى شهر يناير من عام 2004 خضعت لجراحة تصحيحية وتجميلية. ولكن بعد فترة من العملية ظهرت تشوّهات فى منطقة الأنف، أجبرت المريضة على إجراء عمليتين إضافيتين لدى طبيبين آخرين، مما دفعها للتقدم بدعوى ضد الطبيب الأول. ولقد أقر القاضى بأن نتيجة العملية لم تكن جميلة لأن الأنف الجديد معوج وذو حجم لا يتناسب مع الوجه، كما رأى أن التدخل الجراحى تسبب فى زيادة صعوبة التنفس لدى المريضة. ووجدت المحكمة أن هذه النتيجة السلبية ناجمة عن سوء تصرف وعن نقص فى المتابعة الطبية.

وباعتبار أن المريضة تعرّضت لضرر معنوى أكيد بعد الفشل الظاهر للعملية، التى كان يُراد منها التجميل، فقد صدر الحكم بتغريم الطبيب 17 ألف يورو للمريضة و9 آلاف يورو لصندوق الضمان الصحى.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة