مسئول فلسطينى: نواصل السعى للاعتراف بدولتنا وإلغاء أوسلو لا يخيفنا

الأربعاء، 27 يوليو 2011 12:10 م
مسئول فلسطينى: نواصل السعى للاعتراف بدولتنا وإلغاء أوسلو لا يخيفنا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه
عمان (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد اشتيه أن القيادة الفلسطينية ماضية إلى مجلس الأمن لطلب عضوية دولة فلسطين على حدود 1967 من دون تراجع، واصفا التهديد الإسرائيلى بإلغاء اتفاق أوسلو "بالفارغ".

وقال اشتيه فى تصريح لصحيفة "الغد" الأردنية الصادرة اليوم"الأربعاء" إن القيادة الفلسطينية ستذهب أولاً إلى مجلس الأمن لطلب العضوية ومن ثم التوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك فى سبتمبر المقبل".

وأكد أن ذلك القرار نهائى ولا رجعة عنه رغم حجم الضغوط الدولية الممارسة على القيادة الفلسطينية للعدول عنه، موضحا "أن طلب العضوية الكاملة لا تتم إلا من مجلس الأمن فليس الهدف الفلسطينى الحصول على الاعتراف فقط".

ورأى اشتيه أن الاحتمال المتوقع للاستخدام الأميركى "للفيتو" فى مجلس الأمن فى سبتمبر المقبل "ليس النهاية، قياسا بتجارب دول رفضت عضويتها لأكثر من مرة قبل أن تحصل على العضوية الكاملة فى المنظمة الأممية".

واعتبر اشتية أن التهديدات الإسرائيلية الأخيرة بإلغاء اتفاق أوسلو ردا على خطوات فلسطينية يعتبرها الاحتلال أحادية الجانب بالتوجه إلى المنظمة الأممية "فارغة ولا معنى لها حيث تهدف سلطات الاحتلال من خلالها إلى ثنى الجانب الفلسطينى عن الذهاب إلى الأمم المتحدة.

وقال إن "سلطات الاحتلال تهدد باتخاذ إجراءات ضدنا، ونحن جاهزون لكل الإجراءات"، مضيفاً أن الجانب الإسرائيلى ألغى أوسلو ولم يعد من الاتفاق سوى ضريبة المقاصة ومناطق "ج"، وإذا ألغوها نكون سعيدين بذلك".

واستطرد قائلاً "إذا ألغت سلطات الاحتلال تصنيف الأراضى الفلسطينية، إلى "أ" و"ب" و"ج" وفق المعمول به فى اتفاق أوسلو، فنحن أول المستفيدين والفرحين بذلك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة