استعدادات مكثفة بقنا للمشاركة فى جمعة الاستقرار

الأربعاء، 27 يوليو 2011 04:06 م
استعدادات مكثفة بقنا للمشاركة فى جمعة الاستقرار قنا تشارك فى جمعة الاستقرار
قنا ـ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح محمد عبد النبى، الأمين العام لحزب الحرية والعدالة، بمحافظة قنا بأن الحزب يستعد بشكل مكثف للجمعة القادم، والتى سيشارك فيها بكل قوته فى المحافظة حيث أكد أن الجميع سيؤدون صلاة الجمعة بمسجد الوحدة العربية بمدينة قنا، ثم يتجهون إلى ميدان الساعة للوقوف فيه، وأشار إلى أن الهدف من المشاركة فى الجمعة القادم إعلان التوافق بين كل الأحزاب والقوى الوطنية وإثبات الوحدة وعدم الفرقة بين كل التيارات ودرء الفتن وإيقاف من يحاولون زرعها بيننا عند حدهم وإثبات أن الثورة تسير فى خطواتها الصحيحة.

وعن مشاركة أهالى قنا فى التظاهر الجمعة القادم، أكد الأمين العام لحزب الحرية والعدالة بقنا أنه رغم ضعف المشاركات من قبل المواطنين فى قنا فى المظاهرات إلا أنه يتوقع اختلاف الأمر الجمعة القادم وخروج المواطنين للتظاهر لنصرة الثورة.

ومن جانبه أكد المهندس أحمد الخطيب، عضو الجماعة السلفية، بقنا أن هناك أكثر من 12 أتوبيسًا بخلاف السيارات الخاصة نقلت المئات من أهالى قنا والسلفيين للمشاركة فى مليونية الاستقرار بميدان التحرير، هذا بالإضافة إلى المشاركة التى سيشهدها ميدان الساعة بقنا رافضين الالتفاف على الشعب وإلغاء الاستفتاء بالمبادئ فوق الدستورية داعين إلى استقرار البلد والعمل على رفع الاقتصاد المصرى بالعمل، جنبًا إلى جنب مع القوات المسلحة، وأضاف أن الأهالى بقنا بدءوا بالفعل فى الاستعداد إلى جمعة الاستقرار من خلال عمل منصة بميدان الساعة ودعوة الأهالى بقنا للخروج إلى المشاركة.

ومن ناحية أخرى أكد الشيخ فوزى الشريف، أحد أعضاء الجماعة الإسلامية أن الجماعة ستشارك فى جمعة الاستقرار.. مشيرا إلى أن هناك إعلانا واضحا عن المشاركة من معظم الفئات من الإخوان والسلفيين، مضيفا أن المواطن القنائى تعود على هموم قبيلته ومدينته وليس سهلا القناعة بالمشاركة فى هموم الشارع السياسى، مؤكدا أنه يتوقع خروج مايقرب من 3 آلاف مواطن بقنا فى هذه الجمعة للمطالبة بالاستقرار، متنميًا خروج أعداد أكثر من ذلك.

ومن جانبه أكد عياد صبرى، نائب رئيس رابطة الأقباط بقنا، أنهم لن يشاركوا فى الجمعة القادم، مشيرا إلى أن مطالب هذه الجمعة غير محددة وأن هناك إعلاناً أنها تحمل الطابع الدينى وإعلانا آخر عن أنها للم الشمل، فالمطالب غير واضحة ومحددة للأقباط، مما دفعهم للإعلان عن عدم المشاركة.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة