"نموذج محاكاة جائزة نوبل" لتشجيع البحث العلمى بالجامعة الأمريكية

الخميس، 28 يوليو 2011 05:36 م
  "نموذج محاكاة جائزة نوبل" لتشجيع البحث العلمى بالجامعة الأمريكية الجامعة الأمريكية بالقاهرة
كتبت سمر مرزبان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل الجامعة الأمريكية بالقاهرة يوم السبت المقبل الموافق 30 يوليو الجارى بختام مؤتمر "نموذج محاكاة جائزة نوبل"، والذى يهدف إلى تشجيع البحث العلمى بين طلاب الجامعات والمدارس، وتسليط الضوء على إبداعاتهم، ويتم الاحتفال فى الساعة 5 مساء بقاعة إيوارت بمقر الجامعة الأمريكية بالتحرير.

يشهد الاحتفال تقديم الطلاب لمشاريعهم العلمية خلال جلسات المؤتمر الذى سبقه دورات تدريبية خلال العام الدراسى حول منهج البحث العلمى فى مختلف المجالات مثل الكيمياء والفيزياء والهندسة والأدب والاقتصاد وكتابة الأبحاث والمشاريع العلمية، على أن يتم تقييم هذه الأبحاث من قبل مجموعة من أساتذة الجامعات، على أن تمنح جوائز لأفضل الأعمال تشمل السفر لحضور مؤتمر علماء نوبل السنوى بمدينة لانداو بألمانيا.

افتتح المؤتمر الدكتور محمود صقر نائب رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والدكتور علاء إبراهيم مقرر المؤتمر ومنسق برنامج التوعية العلمية بالجامعة الأمريكية والدكتور محمد شكر أستاذ الاستشعار عن بعد بوزارة البيئة الكندية.

من جانبه أكد د.علاء إبراهيم أن المؤتمر ونموذج نوبل يعدان مبادرة رائعة من الطلاب المصريين لأنهما يسهمان فى إعداد الجيل القادم من علماء مصر، ويتيحان مجالاً للتواصل بين طلاب المدارس والجامعات ومجتمع البحث العلمى، مما يسهم فى نشر ثقافة المعرفة والبحث العلمى فى مصر.

جدير بالذكر أن نموذج محاكاة جائزة نوبل لطلاب المدارس والجامعات هو نشاط طلابى أسسه مجموعة طلابية من جامعات حلوان والقاهرة وعين شمس، وترعاه وتستضيفه الجامعة الأمريكية، كما يعد النموذج الأول من نوعه فى محاكاة جائزة نوبل على المستوى الطلابى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة