الصحافة الإسرائيلية: مظاهرات السكن وغلاء المعيشة تصل ذروتها فى 11 مدينة إسرائيلية.. معاريف: كهرباء إسرائيل مهددة بسبب انفجارات خطوط الغاز المصرى المتكررة

الأحد، 31 يوليو 2011 11:51 ص
الصحافة الإسرائيلية: مظاهرات السكن وغلاء المعيشة تصل ذروتها فى 11 مدينة إسرائيلية.. معاريف: كهرباء إسرائيل مهددة بسبب انفجارات خطوط الغاز المصرى المتكررة
إعداد- محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية
نائب ليبرمان يدعو عريقات لمناظرة علنية على هواء مباشرة
دعا نائب وزير الخارجية الإسرائيلى "دانى أيالون" المسئول الفلسطينى "صائب عريقات" إلى مناظرة علنية عبر أى وسيلة إخبارية إلكترونية أو تلفزيونية يختارها.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن أيالون، قوله إن إجراء مناظرة كهذه فى بث مباشر يسمح لعريقات بطرح روايته مع إفساح المجال أمام المشاهدين للاستماع إلى الحقيقة.

وطمأن نائب وزير الخارجى الإسرائيلى "افيجادور ليبرمان" عريقات بأن إسرائيل لن تعتبر المناظرة انطلاقاً للمفاوضات المباشرة بين الجانبين.

صحيفة يديعوت أحرانوت
إسرائيل تشن حملة اعتقالات ضخمة ضد الشباب الفلسطينى بتهمة محاولة قتل مستوطن
شنت إسرائيل حملة اعتقالات ضخمة ضد عدد كبير من الشباب الفلسطينى من قرية "العيسوية" شمال شرق القدس، وكانت الشرطة الإسرائيلية قد اعتقلتهم فى نهاية شهر يونيو الماضى بتهمة محاولة قتل شاب إسرائيلى دخل بسيارته إلى قرية العيسوية، ولكن لم تنشر تلك القضية سوى صياح اليوم.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الشرطة الإسرائيلية وجهاز الأمن العام الداخلى "الشاباك" سمحوا اليوم بنشر تفاصيل اعتقال 17 شاباً من قرية العيسوية بعد أن تم اعتقالهم بتهمة محاولة قتل المستوطن "نير ناحشون" والذى ادعى أنه دخل بسيارته إلى قرية العيسوية عن طريق الخطأ.

وأشارت الصحيفة إلى أن محكمة الصلح فى مدينة القدس أعلنت اليوم عن تمديد فترة اعتقال الشباب الفلسطينيين، إلى حين تقديم لائحة اتهام ضدهم خلال الأيام القادمة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشباب الفلسطينيين قالوا خلال اعتقالهم بأنهم ظنوا أن السيارة التى كان يستقلها "ناخشون" تابعة إلى وحدة المستعربين التابعة للشرطة الإسرائيلية وليس لمستوطن إسرائيلى.

صحيفة معاريف
معاريف: كهرباء إسرائيل مهددة بسبب انفجارات خطوط الغاز المصرى المتكررة
قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن الانفجارات المتكررة فى خطوط الغاز المصرية المصدرة لإسرائيل تهدد استمرار توليد الكهرباء فى إسرائيل، مشيرة إلى إسرائيل تحصل على 40% من احتياجاتها من الغاز الطبيعى من مصر بمقتضى اتفاق استند إلى معاهدة السلام التى وقعتها كل من القاهرة وتل أبيب عام 1979.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الانفجار الذى نفذه مجهولون مساء أمس السبت فى أنبوب الغاز الواصل بين مدينة العريش المصرية وإسرائيل، وأدى إلى توقف جزئى فى ضخ الغاز إلى إسرائيل.

وزعمت الصحيفة، أن شبه جزيرة سيناء أصبحت غير أمنة وأن الحركات المسلحة تتحرك فيها بحرية، مضيفة أن السلطات المصرية فقدت السيطرة عليها، على حد قولها.

وقالت الصحيفة، إن مسلحين مجهولون قاموا بإطلاق النار وتفجير الخط الواصل بين مدينة العريش وإسرائيل، مضيفة أن الانفجار أستهدف نفس محطة الغاز التى استهدفت فى بداية الشهر الحالى، مما يؤكد الفراغ الأمنى الذى تشهده سيناء، على حد زعمها.

صحيفة هاآرتس
مظاهرات السكن وغلاء المعيشة تصل ذروتها فى 11 مدينة إسرائيلية.. والشرطة تعتقل العشرات
ذكرت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن أكثر من 150 ألف متظاهر إسرائيلى نظموا مظاهرات ضخمة فى 11 مدينة إسرائيلية مساء أمس السبت، احتجاجاً على ارتفاع أسعار الشقق السكنية فى إسرائيل وغلاء المعيشة بشكل عام.

وأضافت الصحيفة، أن أكثر من 150 ألف إسرائيلى تظاهروا مساء أمس، فى مدينة تل أبيب، والقدس بالإضافة إلى مدينة بئر السبع وحيفا احتجاجاً على ارتفاع أسعار الشقق السكنية، ومطالبين بتحقيق العدالة الاجتماعية فى إسرائيل.

وحمل المتظاهرون شعارات مكتوب عليها "عندما تكون الحكومة ضد الشعب فالشعب سيكون ضد الحكومة" وشعارات أخرى مطالبة بتحقيق العدالة الاجتماعية فى إسرائيل.

وأشارت الصحيفة إلى أن قوات من حرس الحدود الإسرائيلية ووحدات من الشرطة سارعت بإغلاق الشوارع المؤدية إلى المكان، وقامت بمحاصرة المتظاهرين ومنعهم من الوصول إلى شارع "بن جوريون" فى مدينة تل أبيب، الأمر الذى أدى إلى ظهور أعمال عنف بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين، وعلى إثرها اعتقلت الشرطة الإسرائيلية أكثر من حوالى 12 متظاهر إسرائيلى من بينهم نقيب الأطباء "ران كوهين".

ومن جهة أخرى، دعا النائب الأول لرئيس الوزراء الإسرائيلى "سيلفان شالوم" حزب كاديما الإسرائيلى للانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية من أجل المساعدة فى حل أزمة غلاء أسعار الشقق السكنية فى إسرائيل.

وقال "شالوم" خلال مقابلة صحفية مع "هاآرتس" أن على حزب كاديما الانضمام إلى الحكومة الإسرائيلية إذا كانت تريد حقيقة المساهمة فى حل قضية السكن فى إسرائيل، بدلاً من إطلاق الشعارات المطالبة بإسقاط الحكومة الإسرائيلية.

وفى أول رد فعل من رئيس الوزراء الإسرائيلى "بنيامين نتانياهو" أنشأ طاقم وزارى للتحدث مع المتظاهرين الإسرائيليين من أجل المساهمة فى حل أزمة السكن فى إسرائيل.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة