عريقات: نسعى لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة

الإثنين، 08 أغسطس 2011 05:49 م
عريقات: نسعى لعضوية فلسطين بالأمم المتحدة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات
رام الله (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، إن الاعتراف بدولة فلسطين هو شأن سيادي لكل دولة على حدة، وأن ما نسعى إليه هو عضوية الأمم المتحدة، وليس إعلان الاستقلال.

جاء ذلك خلال لقاء عريقات ممثل الأمين العام للأمم المتحدة روبرت سيرى والقنصل البريطانى العام السير فنسنت فين اليوم "الاثنين"، حيث أطلعهما على نتائج الاجتماع المصغر للجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذى عقد مؤخرا بالدوحة .

وتطرق عريقات إلى الجهود والزيارات والاتصالات التي يقوم بها الرئيس الفلسطينى محمود عباس " أبو مازن " لتكريس مبدأ الدولتين على حدود الرابع من يونيو لعام 1967، ووجوب وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية وبما يشمل مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وأكد عريقات أن سعى منظمة التحرير للحصول على العضوية الكاملة فى الأمم المتحدة لدولة فلسطين أصبح يشكل الطريق الأساسى للحفاظ على عملية السلام وعلى خيار الدولتين.

وطالب الدول التى لم تعترف بدولة فلسطين حتى الآن القيام بذلك فى أسرع وقت وعلى دول العالم ألا تتردد فى دعم ومساندة المسعى الفلسطينى للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطين.

وقال عريقات إن الذهاب إلى الأمم المتحدة فى سبتمبر المقبل لا يشكل الإستراتيجية الفلسطينية ، لكنه يعد فقط جزءا منها أما الاستراتيجية فتتمثل فى إنهاء الاحتلال الإسرائيلى، وإعادة فلسطين إلى خارطة الجغرافيا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة