قرارات يوسف غالى تثير غضب أطباء بورسعيد

السبت، 01 نوفمبر 2008 08:37 م
قرارات يوسف غالى تثير غضب أطباء بورسعيد قراراته أثارت أزمة فى بورسعيد
بورسعيد ـ محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سادت حالة من السخط فى نقابة الأطباء ببورسعيد فى اجتماعها الذى عقد اليوم السبت، بعد قرار وزير المالية يوسف بطرس غالى رقم 318 لسنة 2008، والذى يقضى بعدم جواز الجمع بين حافز الطبيب وحافز المحليات المتمثل فى الـ75%.

واعتبر الأطباء أنه جاء مخالفاً لما قاله الدكتور حاتم الجبلى وزير الصحة، حول الارتقاء بالمستويين المادى والاجتماعى للأطباء. وجاءت تصرفات مديرية الشئون الصحية ببورسعيد متناقضة مع تطبيق قرار وزير المالية، والذى قضى بحرمان الأطباء الجمع بين حافز الطبيب، وحافز المحليات والتى تم تخفيضه من 75% إلى 45% .

وقال الدكتور مجدى الدسوقى أمين عام نقابة الأطباء ببورسعيد لليوم السابع، إن النقابة فوجئت بتطبيق قرار وزير المالية دون الأخذ فى الاعتبار حقوق الأطباء المهدرة، مؤكداً أن وزاره المالية تكيل بمكيالين وقراراتها متضاربة، حيث إننا فوجئنا بأن أطباء محافظات مصر تجمع بين حافز الطبيب والمحليات معا، عدا محافظه بورسعيد وبنى سويف، مما كان له أثر سيئ على الطبيب الإخصائى ومساعده والاستشارى، الذين لم يحصلوا على أية زيادات فعلية من حافز الإثابة للطبيب.

وطالب الدسوقى وزاره المالية والتنمية الإدارية لحل مشكلة أطباء بورسعيد فى ضوء قرار وزير الدولة للتنمية الإدارية، بإضافة فقرة للقرار 51 لسنة 2008، بالجمع بين حافزى المحليات وحافز الطبيب حتى يتحقق الغرض من قرار وزير الصحة وأسوة بمحافظات مصر.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة