وقفة احتجاجية لأطباء الإسكندرية لعدم صرف حافز الإثابة

الإثنين، 22 أغسطس 2011 02:11 م
وقفة احتجاجية لأطباء الإسكندرية لعدم صرف حافز الإثابة أطباء الإسكندرية فى وقفتهم اليوم
الإسكندرية – هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من الأطباء وقفة احتجاجية اليوم أمام مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، احتجاجا على عدم صرف حافز الإثابة المتفق عليه بنسبة 200% بمشاركة عدد من القيادات الطبية بالإسكندرية والدكتور محمد محمد البنا القائم بأعمال نقيب الإسكندرية والدكتور جمال عبد الوهاب، نقيب الصيادلة، والدكتور عادل يحيى أمين صندوق نقابة الأسنان.

وحمل الأطباء لافتات تطالب برفع الظلم عنهم والمطالبة بجمع حافز الإثابة وحافز الوزارة، وكذلك عدم التأخر فى صرف الحافز كل أول شهر.

وكانت نقابة الأطباء بالإسكندرية قد أصدرت بيانا استنكرت فيه عدم زيادة الحافز الخاص بالأطباء، وأكدت أنها ترحب بزيادة جميع العاملين بالدولة بخصوص حافز الإثابة من 75% إلى 200%ولكنها تتعجب من أن الأطباء العاملين فى وزارة الصحة، لم يستفيدوا من هذه الزيادة غير 25% للأخصائيين والاستشاريين ولم يستفد منها جموع الأطباء.

وصرح القائم بأعمال النقيب العام بالإسكندرية محمد البنا أن النقابة سوف تتخذ كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على حقوق الأطباء بصفتها الممثل الشرعى لهم محملا المسئولين ما قد يحدث من إضرابات واعتصامات تؤدى لانهيار الخدمات الطبية إذا لم يعالج هذا الوضع بشكل فورى.

وأضاف أن مطالب الأطباء تتلخص فى صرف 200% شهريا دون تأخير وزيادة حافز الأخصائيين طبقا لما كان متفقا عليه، واحتفاظ الأطباء بالحق فى الجمع بين حافزى الإثابة وحافز الأطباء بوزارة الصحة والذى حصلت عليه النقابة لصالح الأطباء بالقرار رقم (318) لسنة 2008، وتعميم هذه الحوافز على الأطباء فى جميع القطاعات الأخرى مثل الجامعات والتأمين الصحى والمؤسسة العلاجية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة