لجنة التنسيق الانتخابى تقرر اختيار 100 مرشح من الشخصيات العامة

السبت، 27 أغسطس 2011 05:44 م
لجنة التنسيق الانتخابى تقرر اختيار 100 مرشح من الشخصيات العامة الدكتور وحيد عبد المجيد رئيس لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف الديمقراطى
كتب محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور وحيد عبد المجيد، رئيس لجنة التنسيق الانتخابى بالتحالف الديمقراطى من أجل مصر، أن اللجنة قررت فى اجتماعها الثانى الذى عقد اليوم بمقر حزب الحرية والعدالة تشكيل قائمة أولى مشتركة؛ لخوض انتخابات مجلس الشعب تضم 100 من الشخصيات العامة.

وأوضح عبد المجيد أن اللجنة اتفقت على تشكيل لجنتين؛ تختص أولاهما بتقديم اقتراحات لتعديلات محدودة على قانون مجلسى الشعب والشورى؛ لمطالبة المجلس الأعلى للقوات المسلحة بإضافتها للقانون، وإصدار مرسوم قانون بشأنها.

فى حين تتركز أعمال اللجنة الثانية فى تلقى طلبات المرشحين لخوض الانتخابات عبر القوائم التوافقية للتحالف.

وأوضح أن دور اللجنة المختصة بتقديم التعديلات للمجلس العسكرى تتركز على نقطتين: الأولى استبعاد النص على أن يكون المرشح رقم واحد فى القائمة الحزبية من العمال والفلاحين، والثانية عدم إلزام الأحزاب بوضع امرأة فى كل قائمة، على أن يكتفى بتحديد نسبة معينة تلتزم بها الأحزاب وفقًا لظروف كل منها.

وأضاف عبد المجيد: إن الوضع لا يسمح بإضافة تعديلات أكثر من ذلك، مشيرًا الى أن التحالف سوف يضغط فى سبيل تحقيق هذه التعديلات، أما التحركات السياسية فمن المقرر أن يقوم بها رؤساء الأحزاب.

وقال: إن لجنة تلقى الطلبات مهمتها اختيار المرشحين، ويكون ذلك على مرحلتين قائمة "أ"، وتضم الشخصيات العامة والمرشحين الرئيسيين بالأحزاب، وستقدم هذه القائمة خلال الاجتماع المقبل للجنة التنسيق، والتى تحدد لها يوم 13/9 /2011، لافتًا إلى أن عدد المرشحين على هذه القائمة قد يصل إلى 100 مرشح، أما القائمة الثانية "ب" فهى التى تضم باقى المرشحين المحتملين لخوض الانتخابات على باقى المقاعد بعد اختيارهم من جانب التحالف.

وشهد الاجتماع توزيع استمارة على الأحزاب عبارة عن "بطاقة مرشح"، تشمل بيانات كل المرشحين المحتملين الذين سوف تختارهم الأحزاب.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة