القوات الإسرائيلية تعتقل وتصيب 35 مواطناً

الأربعاء، 05 نوفمبر 2008 07:54 م
القوات الإسرائيلية تعتقل وتصيب 35 مواطناً القوات الإسرائيلية تهدم منزلاً آخر فى حى البستان
رام الله (أ.ش.أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
هدمت جرافات القوات الإسرائيلية مساء اليوم، الأربعاء، منزلا آخر فى حى البستان بقرية سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، والذى يشكل المدخل الرئيسى لحى البستان، الذى تتهدد منازله التى يزيد عددها عن التسعين منزلا، خطر الهدم والتدمير لصالح إقامة "الحدائق التوراتية للهيكل المزعوم".

وكان أفراد العائلة وأكثر من عشرين مواطنا تحصنوا داخل المنزل للحيلولة دون هدمه، إلا أن الجنود الإسرائيليين حاصروا المنزل وأطلقوا وابلا من القنابل الغازية السامة والمسيلة للدموع والرصاص الحى باتجاه المعتصمين وأخلتهم منه، وشرعت على الفور بهدمه.

وأفادت مصادر محلية بأن القوات الإسرائيلية حولت المنطقة إلى ما يشبه ساحة الحرب، حيث قدر عدد أفراد الوحدات الخاصة والجنود وحرس الحدود والشرطة الإسرائيلية بعدة آلاف، فضلا عن عشرات الآليات والجيبات العسكرية والدوريات الراجلة والمحمولة والخيالة.

أضافت المصادر أنه أصيب أكثر من ثمانية عشر مواطنا خلال تصديهم للجرافات، كان أبرزها اقتلاع عين مواطن مسن نقل على إثرها فورا للمستشفى لتلقى العلاج، كما اعتقل نحو 17 مواطنا ونقلوا عبر جيبات عسكرية إلى جهة مجهولة. كان قد تم هدم منزلين فى منطقتى الأشقرية والسهل بحى شعفاط، وقاعة الأفراح بحى بيت حنينا فى القدس المحتلة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة