فتح باب الترشح لانتخابات عمداء الكليات ورؤساء أقسام الجامعات الأحد

الإثنين، 05 سبتمبر 2011 11:34 ص
فتح باب الترشح لانتخابات عمداء الكليات ورؤساء أقسام الجامعات الأحد جامعة القاهرة
كتب محمد البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وزارة التعليم العالى والدولة للبحث العلمى، عن الجدول الزمنى لانتخاب القيادات الجامعية، حيث تحدد الأحد المقبل 11 سبتمبر الجارى، لفتح باب الترشح لانتخابات عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، ويستمر حتى الأربعاء بإعلان الكشوف المبدئية للمرشحين.

ويسبق هذه المرحلة اختيار اللجنة المشرفة على الانتخابات بطريقة الانتخاب، وتحدد بدء الترشح لهذه اللجنة غدا الثلاثاء حتى الخميس المقبل، عن طريق إدارات الكليات، ويتم الانتخاب السبت المقبل 10 سبتمبر الجارى، وتتكفل اللجنة وقتها بمهام الإشراف الكامل على انتخابات رؤساء الأقسام وعمداء الكليات.

وحددت وزارة التعليم العالى الخميس 15 سبتمبر لتلقى باب الطعون لمدة يومين، على أن يتم إعلان الكشوف النهائية 18 سبتمبر، وبدءاً من 19 سبتمبر تبدأ ندوات المرشحين على منصب عميد الكليات، وتبدأ عملية الاقتراع على مناصب رؤساء الأقسام الثلاثاء 20 سبتمبر، ليتم إجراء الانتخاب على منصب عميد الكلية السبت 24 سبتمبر، وتجرى معها أيضا انتخاب ممثلى الكلية فى المجمع الانتخابى الذى سيتم فى مرحلة لاحقة لاختيار رئيس الجامعة، وتعلن النتائج النهائية لاختيار عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الأحد 25 سبتمبر، وفى حال عدم نجاح عميد الكلية من الجولة الأولى يجرى الاقتراع الثانى إذا لزم الأمر.

ويبدأ الترشح على منصب رئيس الجامعة 27 سبتمبر الجارى، وتسبقها بيوم عملية اختيار اللجنة المشرفة على انتخابات رئيس الجامعة، من المجمع الانتخابى الذى تم اختياره، ويغلق باب الترشح لمنصب رئيس الجامعة 29 سبتمبر، ويبدأ فتح باب الطعون أول أكتوبر لمدة يومين، على أن تعلن النتائج النهائية يوم الاثنين 3 أكتوبر.

وحددت الوزارة من الثلاثاء 4 أكتوبر حتى السبت 9 أكتوبر موعداً لندوات المرشحين على منصب رئيس الجامعة، ويبدأ الاقتراع الأول 10 أكتوبر، وتعلن نتيجة الانتخاب على منصب رئيس الجامعة 11 أكتوبر لتنتهى الانتخابات الجامعية.

ولا تتم الانتخابات بالجامعات، إلا على 123 مقعداً من عمداء ورؤساء الجامعات، من بينها 8 رؤساء جامعات من 19 جامعة، فى حين لن تتم انتخابات على عمداء الكليات ورؤساء الأقسام الذين لم تنته مددهم، كما لم يتم حتى اليوم حسم مصير رؤساء الجامعات الذين قدموا استقالاتهم فى جامعات القاهرة وبورسعيد والفيوم وجنوب الوادى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة