حلف الأطلسى لا يتعقب "قادة النظام الليبى السابق الفارين"

الثلاثاء، 06 سبتمبر 2011 04:33 م
حلف الأطلسى لا يتعقب "قادة النظام الليبى السابق الفارين" قوات "الناتو"
بروكسل(أ. ف. ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن متحدث باسم حلف الأطلسى اليوم، الثلاثاء، أن الحلف لا يتعقب "قادة النظام الليبى السابق الفارين" بعد تردد شائعات عن احتمال وجود العقيد معمر القذافى وأحد أبنائه فى قافلة عسكرية كبيرة دخلت النيجر.

وقال الكولونيل رولان لافوا، المتحدث العسكرى باسم الحلف: "إن مهمتنا هى حماية السكان المدنيين فى ليبيا وليس تعقب واستهداف آلاف الفارين من قادة النظام السابق والمرتزقة والقادة العسكريين والنازحين".

وأكد مصدر عسكرى نيجرى لوكالة فرانس برس أن قافلة كبيرة من السيارات المدنية والعسكرية آتية من ليبيا مساء أمس، الاثنين، دخلت مدينة اغاديز بشمال النيجر متوجهة إلى العاصمة نيامى، مشيرا إلى "شائعات" تتحدث عن احتمال وجود القذافى وأحد أبنائه فى القافلة.

ولم يؤكد الحلف الذى نفى مرارا استهداف القذافى وغيره من مسئولى النظام، كما لم ينف معرفته بأمر القافلة.

وقال لافوا إن "الحلف يتلقى باستمرار تقارير ومعلومات من مختلف المصادر بخصوص أسلحة وعربات وحتى قوافل من العربات التى تتحرك داخل ليبيا". وأضاف "نحن لا نتحدث عن المعلومات الاستخباراتية والاستطلاعية التى نجمعها، ولكننا نعلن عن التحركات التى نتخذها بشأن أى شىء يشكل تهديدا على السكان المدنيين". وقال إن مقاتلات الحلف دمرت قافلتين ضخمتين تابعتين للنظام هددت المدنيين خلال الأسبوعين الماضيين.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة