صحف فرنسية : فرنسا تشيد بالإجراءات المصرية لتهدئة الأوضاع.. جوبيه يصف إخفاق الأمم المتحدة فى سوريا بـ"الفضيحة " وخطر الإرهاب لم ينته بعد.. ارتفاع دعم الدول الثمانى للربيع العربى إلى 80 مليار دولار

الأحد، 11 سبتمبر 2011 02:04 م
صحف فرنسية : فرنسا تشيد بالإجراءات المصرية لتهدئة الأوضاع.. جوبيه يصف إخفاق الأمم المتحدة فى سوريا بـ"الفضيحة " وخطر الإرهاب لم ينته بعد.. ارتفاع دعم الدول الثمانى للربيع العربى إلى 80 مليار دولار
إعداد ندى عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صحف فرنسا تشيد بالإجراءات المصرية لتهدئة الأوضاع
استقطب اهتمام الصحف الفرنسية اليوم، تطورات الأحداث بين مصر واسرائيل بعد أحداث الجمعة الماضية واعتبرت صحيفة لوموند الفرنسية أن العلاقات بين مصر وإسرائيل تمر بمرحلة دقيقة خاصة بعد مقتل 5 عسكريين مصريين ورد فعل الثوار الذين اقتحموا مبنى السفارة الإسرائيلية.

حيث أشادت الصحيفة الفرنسية المستقلة بالإجراءات التى اتخذتها مصر لتهدئة الأوضاع فى محيط السفارة الإسرائيلية وتعهدها بتأمين البعثات الدبلوماسية المتواجدة على أراضيها.
واعتبرت الصحيفة أن تحرك الوحدات المصرية لإنقاذ ستة من رجال أمن السفارة الإسرائيلية الذين احتجزوا فى أحد طوابق السفارة حال دون وقوع كارثة ووصفتها بالخطوة الجريئة والجديرة بالإشادة.

جوبيه يصف إخفاق الأمم المتحدة فى سوريا بـ"الفضيحة "
وصف وزير الخارجية الفرنسى آلان جوبيه، إخفاق الأمم المتحدة فى الاتفاق على قرار ضد الحملات العنيفة ضد المعارضين فى سوريا بأنه "فضيحة".

وقال جوبيه خلال زيارتة لأستراليا "أعتقد أن عدم اتخاذ الأمم المتحدة موقفا واضحا فى أزمة فظيعة كهذه "فضيحة"، وذلك رداً على سؤال حول مشروع قرار المعارضة الروسية الذى دعا إلى فرض عقوبات على الرئيس السورى بشار الأسد أواخر الشهر الماضى.

وأشار جوبيه أن هذا النظام فقد شرعيته، وأنه فات أوان تنفيذ مستوى من الإصلاح، داعيا نيويورك إلى تبنى قرار يدين العنف بشكل قاطع.

كانت فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا والبرتغال وزعت مشروع قرار يدعو إلى فرض عقوبات على الأسد وأقاربه ذوى النفوذ ومساعديه المقربين ولكنه واجه مقاومة قوية من جانب روسيا والصين.


ارتفاع دعم الدول الثمانى للربيع العربى إلى 80 مليار دولار
أكدت صحيفة لوفيجارو الفرنسية، أن دول مجموعة الثمانى تعتزم مضاعفة مساعدتها لدول "الربيع العربي" لتصل إلى حوالى 80 مليار دولار.

وقالت الصحيفة إن المؤسسات المالية الدولية تعهدت بمضاعفة مساعدتها إلى 38 مليار دولار، لافتة أن المساعدة الثنائية لدول مجموعة الثمانية من المتوقع أن تزيد من 20 إلى حوالى 40 مليار دولار.

ومن ناحيته أعلن وزير المالية الفرنسى فرنسوا باروان، أن مجموعة الثمانى ستقيم خطة العمل التى أطلقت فى قمة دوفيل على ساحل النورماندى الفرنسية مايو الماضى، مع السلطات المنبثقة عن الثورتين التونسية والمصرية والتى اتفقت حينها مع المؤسسات المالية على تقديم مساعدة اقتصادية معتبرة.


جوبيه : خطر الإرهاب لم ينته بعد
اعتبر وزير الخارجية الفرنسى الان جوبيه الأحد أن محاربة الإرهاب لم تنته وأن الخطر ما زال قائما، وذلك أثناء إحياء الذكرى العاشرة لضحايا اعتداءات 11سبتمبر فى كانبيرا، وذلك وفقاً لما أكدته صحيفة لوبوا.
وقال جوبيه أثناء وضعه أكليلا من الزهر عند النصب التذكارى لضحايا الحرب فى كانبيرا مع نظيره الاسترالى "كيفن راد"، أن الحرب على الإرهاب لم تنته والخطر الذى يهدد بلداننا ما زال قائما.

وأضاف أن التعاون بين أجهزة استخباراتنا حيوى لمواصلة هذه المعركة ضد هذا الشكل من العنف الوحشى المرفوض تماما.

ومن جهته أشار راد أن هذه الذكرى العاشرة تذكر بأن كارثة مثل تلك التى وقعت فى 11 سبتمبر 2001 " كان يمكن بسهولة أن يحدث فى باريس أو فى سيدني، مضيفا أن ذلك يمكن أن يحدث حاليا ، ما يوضح بأن ثمن الحرية هو أن نبقى دائما متيقظين.

وقال وزير الدفاع الأسترالى ستيفن سميث من جهته إن قوات التحالف حققت تقدما فى افغانستان وقلصت قدرات القاعدة، لكنه حذر فى الوقت نفسه من مغبة أى انسحاب متسرع للقوات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة