الزهار: حماس ترفض مد الهدنة مع إسرائيل

الأحد، 09 نوفمبر 2008 08:36 م
الزهار: حماس ترفض مد الهدنة مع إسرائيل إسرائيل تعلن ضمناً استئناف العمليات العسكرية ضد إسرائيل
إعداد حاتم عطية عن معاريف ويديعوت أحرونوت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت صحيفتا معاريف ويديعوت أحرونوت الإسرائيليتان اليوم الأحد، التصريحات التى أدلى بها محمود الزهار القيادى فى حركة المقاومة الإسلامية حماس، والتى رفض فيها الزهار مد الهدنة مع إسرائيل.

وقالت يديعوت أحرونوت، إن تأكيدات الزهار برفض مد هدنة طويلة الأجل مع إسرائيل، جاءت فى نفس اليوم التى أعلن فيه إسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة ورئيس حركة حماس، الموافقة على إقامة دولة فلسطينية بحدود 1967.

ونقلت الصحيفة تأكيدات مسئول رفيع المستوى فى منظمة إسلامية فلسطينية، قال فيها "إن حماس لن توافق على مد هدنة طويلة الأجل مع إسرائيل فى الوقت الحاضر، بسبب الانتهاكات اليومية التى تقوم بها إسرائيل فى الهدنة، وهى الانتهاكات التى تتمثل فى المداهمات والاعتقالات وعمليات التصفية ضد المواطنين الفلسطينيين". وأرجعت الصحيفة اقتراح مد هدنة طويلة الأمد مع إسرائيل إلى مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين، وهو الاقتراح الذى عرض فيه ياسين مد هدنة وقف إطلاق نار مع إسرائيل لمدة 20 عاماً مقابل انسحاب إسرائيل من الأراضى الفلسطينية التى احتلتها فى 1967، ولكن إسرائيل لم توافق على عرض ياسين واغتالته فيما بعد.

من الجدير بالذكر أن نائب وزير الدفاع الإسرائيلى ماتان فيلناى أعلن يوم الخميس الماضى، موافقة إسرائيل على تمديد التهدئة مع الفلسطينيين رغم استئناف أعمال العنف ضد الفلسطينيين من قبل إسرائيل، ورد المقاومة الفلسطينية على إسرائيل بإطلاق صواريخ وتشهد إسرائيل وحماس اتفاق تهدئة مؤقت تم إعلانه منذ عدة أشهر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة