متحدث باسم القذافي: أسرنا 17 شخصا بينهم فرنسيون فى بنى وليد

الإثنين، 19 سبتمبر 2011 09:30 ص
متحدث باسم القذافي: أسرنا 17 شخصا بينهم فرنسيون فى بنى وليد العقيد معمر القذافى
طرابلس (أ .ش .أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
متحدث باسم القذافي: أسرنا 17 شخصا بينهم فرنسيون فى بنى وليد

نقلت قناة "الرأى" الفضائية عن موسى إبراهيم المتحدث باسم العقيد معمر القذافى قوله"إنه تم أسر 17 شخصا بينهم فنيون وخبراء استشاريون فرنسيون وبريطانيون وقطرى.. فيما تتواصل المعارك الضارية بين الثوار الليبيين وكتائب القذافى فى مدن بنى وليد وسبها وسرت، آخر معاقل القذافى.

وأضاف المتحدث أن أغلب أفراد القوة الخاصة التى تم اعتقالها فرنسيون، واثنان من بريطانيا، وقطرى واحد، وشخص آسيوى لم تحدد هويته بعد.

وأشارت قناة "الجزيرة" الفضائية إلى أن الثوار سيطروا ليلة أمس فى سرت على بلدة ومنطقة سلطان شرق المدينة، وعلى مدينة زلة القريبة من مدينة الجفرة، كما يواصل الثوار حملتهم للسيطرة على المدينة التى أطلقوا صواريخ من مدخلها الجنوبي، كما تبادلوا إطلاق النار مع كتائب القذافى التى قالوا إنها تتحصن داخل مركز مؤتمرات "واجادوجو".

وقال أحد الثوار إن الوضع "خطير جدا".. مؤكدا وجود الكثير من القناصة وتوفر كافة أنواع الأسلحة للكتائب العقيد معمر القذافى.

من جانبه، قال طبيب فى مستشفى ميدانى أقيم فى محطة للوقود على المشارف الغربية لمدينة سرت إن 16 من الثوار وسائق سيارة إسعاف قتلوا السبت الماضى، كما أنه استقبل 62 مصابا، لكنه لم يذكر سقوط قتلى أو جرحى ليلة أمس.

وقال ثوار عائدون من العمليات الدائرة فى سرت وبنى وليد إن المقاتلين الموالين للقذافى أبدوا مقاومة شديدة، واستخدموا الصواريخ والقذائف والمدفعية الثقيلة. أما فى بنى وليد (150 كيلومترا جنوب شرقى طرابلس)،فقد انسحب الثوار بطريقة غير منظمة بعد فشل محاولة أخرى لاقتحامها.

من جانبه، قال القائد العسكرى لمدينة طرابلس عبد الحكيم بلحاج إنه يرغب فى بناء دولة مدنية ديمقراطية فى ليبيا. وتوقع بلحاج هزيمة القذافى قريبا، وقال:إن الاستقرار يستتب فى طرابلس بالتدريج فى إطار عملية ستؤدى فى النهاية إلى عودة الشرطة للشوارع.. موضحا أنه سيسمح لمقاتلى المعارضة بالانضمام إليها إذا رغبوا فى ذلك.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة