استمرار محاكمة المتهمين فى أحداث المحلة

الثلاثاء، 11 نوفمبر 2008 11:17 م
استمرار محاكمة المتهمين فى أحداث المحلة مسلسل 6 أبريل ما يزال مستمراً.
الغربية ـ هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت محكمة جنايات طنطا دائرة أمن الدولة العليا طوارئ اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة المتهمين الـ49 فى أحداث مدينة المحلة فى 6 و7 أبريل، والتى نتج عنها أعمال شغب وعنف وتخريب وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وحرق سيارات، وسرقة بنوك، وحرق مدرستين، وأسفرت عن مقتل اثنين من المواطنين، حيث قتل الطالب أحمد محمد، ورضا السيد متولى، فيما أصيب العديد من المواطنين نتيجة تبادل إطلاق النار والقنابل المسيلة للدموع.

وجرت المحاكمة وسط إجراءات أمنية مشددة حول مجمع المحاكم، خشية حدوث مصادمات مع أهالى المقبوض عليهم. ونظمت حركة كفاية وأحزاب المعارضة وشباب 6 أبريل وقفة احتجاجية داخل المحكمة، للتنديد بمحاكمة المقبوض عليهم والمطالبة بالإفراج عنهم فورا، وردد المتظاهرون الهتافات المعادية للحكومة. وقررت المحكمة استمرار نظر القضية الأربعاء والخميس، على أن يتم سماع مرافعات الدفاع، وإحضار صورة من تحقيقات النيابة حول الواقعة الجنائية للحدث.

كما قرر رئيس المحكمة بدء مرافعات الدفاع يومى الأربعاء والخميس للانتهاء من القضية وحجزها للحكم، وعقب القرار ضجت قاعة المحكمة بهتاف "يحيا العدل .. يحيا العدل". وكانت المحكمة شهدت تجهيز شاشة لعرض إحدى "السى ديهات"، وبعض الصور التى عبرت عن أحداث الشغب، وواقعة معاينة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود لأحداث الشغب بالمدينة، وتفقده للخسائر. كما تم عرض بعض اللقطات المصورة عبر الهواتف المحمولة والمنقولة على السى دى، من تبادل للقذف بالحجارة والقنابل المسيلة للدموع بين المواطنين، وقوات الأمن المركزى، وطريقة القبض على العديد من المواطنين عن طريق الشرطة السريين والمدنيين الذين كانوا متواجدين وسط الأحداث.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة