ألبرت شفيق: المواد التى نعرضها لا تتعارض مع الترخيص وموقفنا قانونى..

هيئة الاستثمار تنذر "دريم" و"أون تى فى" بزعم عدم الالتزام بالمحتوى

الثلاثاء، 04 أكتوبر 2011 05:00 م
هيئة الاستثمار تنذر "دريم" و"أون تى فى" بزعم عدم الالتزام بالمحتوى ألبرت شفيق رئيس قناة أون تى فى
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة إنذاراً رسمياً إلى قناة "أون تى فى" الفضائية، بزعم عدم التزام القناة بما ورد فى المحتوى الفنى والوصف التفصيلى المقدم من أجل قيامها بمزاولة النشاط.

وأشارت هيئة الاستثمار، فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى ضرورة التزام القناة خلال يومين من تاريخه بما ورد بالمحتوى الفنى، والوصف التفصيلى لما تقدمه على شاشتها، حتى لا تكون فى وضع مخالف لما ورد بأحكام قانون ضمانات وحوافز الاستثمار.

ووجهت الهيئة إنذاراً آخر إلى قناة دريم الفضائية بشأن الخطاب الموجه إليها من وزير التضامن والعدالة الاجتماعية، المتعلق بخروج برنامج "الحقيقة"، الذى بثته قناة دريم 1 بتاريخ 19 يوليو 2011، وأعادت بثه مرة أخرى فى 16 سبتمبر 2011 عن قواعد ميثاق الشرف الإعلامى.

من جانبه علّق ألبيرت شفيق مدير قناة "أون تى فى" على إنذار هيئة الاستثمار قائلا: إن المواد الإخبارية التى تقدمها قناة "أون تى فى" على شاشتها لا تتعارض مع المحتوى الصادر به الترخيص للقناة وفقا للمواد 10 و11 من قرار رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة رقم 23 لسنة 2007، والصادر بتصريح مزاولة النشاط بإقامة القنوات الفضائية التليفزيونية والإذاعية والمعلوماتية بكافة أنواعها.

وأضاف شفيق: "بالرجوع للقرار رقم 27 لسنة 2008 الصادر بموافقة الهيئة على إطلاق قناة "أون تى فى" على المحتوى الإعلامى التفصيلى الذى يتضمن تقديم برامج إخبارية وتحليل إخبارى وبرامج اجتماعية وسياسية وصحفية وبرامج اقتصادية وثقافية، بالإضافة إلى أن الهيئة المذكورة اجتمعت فى ديسمبر 2010 لبحث نفس الموضوع، وخلصت فى النهاية إلى أن القناة لم تخالف ترخيص مزاولة الصدور".

وتساءل شفيق: "هل حدثت ثورة فى مصر أم لا؟!! ولماذا يتم ملاحقة القنوات الفضائية المصرية بهذه الصورة، على الرغم من أن الثورة جاءت بالأساس لإرساء مبادئ الحرية والعدالة الاجتماعية".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة