الشمرلى قائد "طائرة" مصر الذهبية: التليفزيون المصرى تجاهلنا والسفارة أهملتنا ففزنا باللقب

السبت، 08 أكتوبر 2011 02:58 م
الشمرلى قائد "طائرة" مصر الذهبية: التليفزيون المصرى تجاهلنا والسفارة أهملتنا ففزنا باللقب
حاوره إبراهيم منصور ورباب حسن - تصوير أحمد معروف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق منتخب مصر لطائرة الرجال إنجازاً كبيرا بفوزه بلقب بطولة الأمم الأفريقية التى استضافتها المغرب خلال الأسبوع الماضى، ليهدى أبطال الطائرة أول بطولة للمصريين.

حرص "اليوم السابع" على لقاء شريف الشمرلى المدير الفنى لمنتخب الطائرة، وحاورته عن أسرار الانتصار التاريخى وكواليس البطولة فى الحوار التالى.


أولا.. مبروك يا كابتن الإنجاز الكبير لأبطال الطائرة؟
الله يبارك فيك وأشكر "اليوم السابع" على اهتمامها بإلقاء الضوء على فوزنا بالبطولة الغالية.

حدثنا عن المباراة النهائية أمام الكاميرون وكيفية خطة اللعب الأفريقى؟
مباراتنا أمام الكاميرون كانت قوية جداً وخسرنا الشوط الأول، ولكننى ذكرت اللاعبين بمفاتيح لعب منتخب الكاميرون ونقاط القوة والضعف فى صفوفه، وشددت عليهم بضرورة تنفيذ التعليمات التى سبق وأن ركزت عليها خلال فترة الإعداد سواء من حيث توجيه الإرسالات القوية والتمركز فى المكان الصحيح أثناء الاستقبال، مضيفا أن التزام اللاعبين بتنفيذ هذه التعليمات كانت بمثابة كلمة السر فى تحقيق الفوز بالأشواط الثلاثة، واقتناص لقب البطولة.

واضح من كلامك أنه كان هناك إعداد قوى للبطولة؟
نعم بالطبع استعداداتنا لهذه البطولة كانت جادة جداً، على الرغم من الصعوبات التى واجهتنا خلالها، والتى كانت أبرزها انخفاض الروح المعنوية للاعبين، بعد الخروج من التصفيات المؤهلة للدورى العالمى، ولكن التتويج ببطولة راشد الدولية الودية الشهر الماضى، كان لها مفعول السحر فى إعادة الثقة فى نفوس اللاعبين والارتقاء بمستواهم الفنى والبدنى فى وقت قياسى.

هل واجهتكم مشاكل وصعوبات خلال رحلة اللقب الأفريقى؟
بصراحة اللجنة المنظمة للبطولة فشلت فى إخراجها بالصورة اللائقة، حيث واجهتنا أزمات كثيرة أبرزها منها تواضع مستوى فندق الإقامة، مما اضطر على السرجانى رئيس الاتحاد إلى نقل مقر إقامة بعثة المنتخب إلى فندق آخر، كذلك واجهتنا مشكلة سوء الإضاءة فى الملاعب التى أقيمت عليها منافسات البطولة.

هل ترى أن المنتخب حصل على حقه إعلامياً بعد الإنجاز الكبير؟
أولا أنا حزين جدا لعدم اهتمام التليفزيون المصرى بنقل فعاليات هذه البطولة، على الرغم من الوعود التى تلقاها الاتحاد من جانب المسئولين فى التليفزيون بأن الأخير سينقل مباريات المنتخب بصورة مباشرة متسائلا أين هذه الوعود؟، مشيرا إلى أن مباريات المنتخبات الأخرى المشاركة بالبطولة حازت على اهتمام إعلامها.

حدثنا عن دور الجمهور المغربى فى مساندة المنتخب المصرى فى نهائى البطولة؟
الجمهور المغربى شجعنا بحرارة ولعب دوراً هاماً فى مساندة اللاعبين، ولا أستطيع أن أنسى دور الجالية المصرية هناك والتى حرصت على مؤازرة المنتخب الوطنى فى جميع المباريات.. وهذا عوضتنا عن التجاهل التام من مسئولى السفارة المصرية بالمغرب، حيث لم يستقبلنا أى فرد من أفراد السفارة وقت وصولنا إلى المغرب، ولم نلمس أى اهتمام من السفارة طوال البطولة ولا أدرى سر هذا التجاهل، على الرغم أنه كان من المفترض أن تتغير هذه السياسة عقب قيام ثورة 25 يناير.

هل هناك عروض احتراف خارجية تلقاها لاعبو مصر؟
لم يتلقَ أى لاعب بالمنتخب أى عروض حتى الآن رغم أنهم لاعبون متميزون يمثلون جيلا ذهبيا للطائرة المصرية، ومن وجهة نظرى أن احتراف أى لاعب خلال الفترة الحالية صعب للغاية بسبب ارتباط معظمهم بعقود مع أنديتهم، وبالتالى الاستغناء عنهم سيكون مستحيلا، وهو الأمر الذى سيحرمهم من فرص الاحتكاك الدولى والتى تحقق بدورها مكاسب كبيرة للمنتخب.

ماذا عن الاستعداد لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها باليابان خلال نوفمبر القادم؟
سنبدأ فترة الإعداد عقب انتهاء الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون بعد عودتهم من المغرب، مع العلم أننا نجرى اتصالات حاليا مع بعض الأندية اليابانية من أجل الدخول فى معسكر مغلق هناك قبل انطلاق منافسات المونديال، حتى يتعود اللاعبون على فارق التوقيت بين مصر واليابان والأجواء المناخية الباردة، وعموما أنتظر أن نستكمل مشوار الانتصارات باليابان.

هل ستضم عناصر جديدة للمنتخب قبل المونديال؟
ضم لاعبين جدد فى الفترة الحالية أمر فى غاية الصعوبة، حيث أرغب فى الحفاظ على التشكيلة الأساسية للفريق، مع إمكانية ضم لاعبين جدد، حال احتياجنا لتدعيم بعض المراكز.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة