انجلينا جولي تشيد بالثوار الليبيين

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011 03:20 م
انجلينا جولي تشيد بالثوار الليبيين انجلينا جولي
مصراتة (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت الممثلة الامريكية وسفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة انجلينا جولي اليوم الأربعاء بالمشاركة الليبية "غير العادية" في الثورة وقالت إنها تتضامن ليبيا التي تسعى لأن تصبح دولة قانون.

ووصلت جولي إلى ليبيا أمس الثلاثاء وتفقدت مصراتة ورأت ما حل بها من دمار وهي المدينة التي سيطر عليها الثوار بعد أسابيع من القتال العنيف بينما كانوا يسعون لخلع الزعيم الليبي معمر القذافي في وقت سابق من العام الجاري.

وكانت جولي تتحدث في بهو فندق بالمدينة وأشادت بالمشاركة "غير العادية" لليبيين العاديين سواء في جيش الثوار أو في المجلس الوطني الانتقالي بينما يسعون لبناء دولتهم.

وقالت جولي لرويترز "الأمر غير العادي هو ان العديد من الناس الذين هم جزء من الحل وكانوا يتولون مناصب حتى في الجيش وتقاعدوا قبل الثورة وعملوا في إدارة مطاعم أو بيع ملابس أطفال تركوا جميعهم أعمالهم هذه وهم الآن يعملون من أجل دولتهم."

وأوضحت إنها التقت بمسئولين من المجلس الوطني الانتقالي خلال زيارتها التي تستمر يومين وأبرزت الاحتياجات الكثيرة لليبيين بينما يسعون لإعادة بناء مجتمعهم ومؤسساتهم ، مشيرة إلى أن زيارتها تهدف إلى إبراز محنة المهاجرين والليبيين الذين نزحوا بسبب الحرب.

وزارت جولي لاجئين ليبيين في مالطا وفي جزيرة لامبيدوسا الإيطالية في يونيو حزيران وتوجهت إلى تونس في ابريل نيسان لطلب الدعم الدولي لمن يفرون من الثورة هناك.








مشاركة

التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

آمــال الجزائرية

ليبيا الارض الطيبة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد الطرابلسي

ألي صاحبة التعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

رأينا العجب

عدد الردود 0

بواسطة:

رقم 1

باريس ومرسيليا وكرا لمن

عدد الردود 0

بواسطة:

آمــال الجزائرية

ليبيا الارض الطيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة