"تهانى الجبالى" بالفيوم تحذر من مرشحى الرشاوى وبقايا النظام

الجمعة، 21 أكتوبر 2011 01:45 ص
"تهانى الجبالى" بالفيوم تحذر من مرشحى الرشاوى وبقايا النظام المحكمة الدستورية
الفيوم- رباب الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية، أنه لا بد أن يعرف المواطن أن اختياره للمرشح فى الانتخابات القادمة يتوقف عليه مصير الدولة، وشكل الدستور القادم، ولا بد أن ندقق الاختيار للأفضل، وحذرت الجبالى من مرشحى الرشاوى وبقايا النظام.

وقالت الجبالى، إننا الآن نشهد لحظة تاريخية لكيان الدولة المصرية وإنه يجب التكاتف بين الجميع، لأننا فى مفترق طرق، جاء ذلك خلال مؤتمر عقدته الجبهة الحرة للتغيير السلمى بالتعاون مع شباب الفيوم الحر بنادى محافظة الفيوم مساء أمس الخميس.

وأشارت إلى أن هناك أزمة اقتصادية واجتماعية تعانى منها مصر وهى تحتاج أن يكون هناك مسكنات حتى نتمكن من إجراء تغيير حقيقى ونحقق العدالة الاجتماعية، مضيفة أننا نريد برنامج إنقاذ وطنى تعده الحكومة.

وعلقت "الجبالى" على المحاكمات التى تجرى لرموز النظام السابق قائلة "إنها جزء من محاسبة الشعب على أفعال هؤلاء المسئولين ولكن قد لا تساعد القوانين القاضى على الإدانة، فلا يجد نص قانونى يعاقبهم فيصدر حكم ببراءة المتهمين، ولا يمكن أن يحكم القاضى بما يريده الناس، مضيفة: ما يهمنى أكثر هو محاسبة سياسية وليست جنائية ويجب ألا تكون أى محاكمة عبارة عن تصفية حسابات.

وأبدت الجبالى تعجبها مما يقال عن أن المرأة المصرية لا تصلح أن تكون رئيسة للجمهورية، وقالت إن السيدة المصرية قادرة بفكرها الواعى أن تقود دولة، وإن هذا يتنافى مع ترسيخ مبدأ أن كافة الحقوق مكفولة لجميع المصريين دون تفرقة بين رجل وسيدة أو بين مسلم ومسيحى، وقالت: نحن نحلم بدولة تسودها العدالة والمساواة وسيادة القانون، وأن تكون السلطة الحقيقية للشعب والمؤسسات المختلفة فى الدول، وليس سلطة شخص كما كان الحال فى عهد النظام البائد.








مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

فاحص

حقيقة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة