أمين: ملف تثبيت كل العاملين بالآثار يسير وفقاً للجدول الزمنى المحدد

الخميس، 27 أكتوبر 2011 04:21 م
أمين: ملف تثبيت كل العاملين بالآثار يسير وفقاً للجدول الزمنى المحدد الدكتور مصطفى أمين الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار
كتبت دينا عبد العليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إن ملف تثبيت كل العاملين بالمجلس الأعلى للآثار يسير وفقاً للخطة الموضوعة، ولا يوجد ما يدعو لقلق الأثريين مرة أخرى بشأن هذا الملف.

وأضاف أمين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما يحدث من قلق بشأن التثبيت يتسبب فيه العاملون بالمجلس أنفسهم، موضحاً أنه قرر تشكيل لجنة منهم للإشراف على الإجراءات لطمأنتهم وإثبات حسن النية والجدية فى تثبيت كل العاملين، البالغ عددهم 16 ألف عامل، إلا أنهم اختلفوا فيما بينهم.

وأوضح أمين أن سبب ما قيل بشأن عدم تثبيت الـ16 ألف عامل وتثبيت 4065 فقط، هو أن هناك بعض الإجراءات الإدارية والقانونية لا تفهمها هذه اللجنة، لذلك عاد إليهم الشك فى مسألة تثبيت كل العاملين.

وأكد أمين من جديد أنه حصل على موافقة من مجلس الوزراء على تثبيت الـ16 ألف عامل على أربع مراحل تبدأ بتثبيت 25% منهم، على أن تبدأ إجراءات التثبيت فورا وتنتهى خلال العام المالى 2011 _ 2012، وهو ما ينفذ بالفعل، وبمجرد الانتهاء من المرحلة الأولى، والتى وصفها أمين بالأصعب، ستبدأ المرحلة الثانية من التثبيت على الفور.

وأكد أمين أن كل ما يقال بشأن عدم تفويض مجلس الوزراء له بالصلاحيات المالية والإدارية غير صحيح، مؤكداً أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء فوضه بالتوقيع على كل القرارات المالية والإدارية، وأن الخطأ الذى حدث بسبب رفض مدير الإدارة المالية صرف مكافآت عيد الأضحى للعاملين بالآثار إلا بعد توقيع الدكتور عصام شرف خطأ تسبب فيه المسئول المالى بالمجلس، مؤكداً أن المستشار القانونى للمجلس أوضح له هذا الخطأ وتم صرف المكافآت.


موضوعات متعلقة:

أعضاء لجنة تثبيت العاملين بالآثار يتراجعون عن الانسحاب منها
عودة المشاكل بالآثار بسبب التثبيت والعاملون يدرسون العودة للاعتصام








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

semsem

الى متى ستظل تخدع الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

امال حمدى احمد

الحقوناااااااا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة