بالصور والفيديو.. اشتباكات بين أعضاء المجمع الانتخابى وهيئة التدريس بجامعة سوهاج الطلاب يقتحمون مقر انتخابات رئيس الجامعة.. واستقالات جماعية لعمداء طب وتجارة وزراعة وآداب وتمريض وتربية

السبت، 29 أكتوبر 2011 04:24 م
 بالصور والفيديو.. اشتباكات بين أعضاء المجمع الانتخابى وهيئة التدريس بجامعة سوهاج الطلاب يقتحمون مقر انتخابات رئيس الجامعة.. واستقالات جماعية لعمداء طب وتجارة وزراعة وآداب وتمريض وتربية اشتباكات بين أعضاء المجمع الانتخابى بجامعة سوهاج
سوهاج ـ محمود مقبول تصوير سيد موسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت كلية الهندسة بجامعة سوهاج اليوم قيام أعداد كبيرة من الطلاب باقتحام مبنى الكلية بالقفز من على السور واقتحام المبنى وعمل حصار حول المقر المخصص لانتخابات رئيس الجامعة، حيث قام الطلاب بإغلاق الباب بقفل من الخارج ومنع دخول أو خروج أى من أعضاء هيئة التدريس أو أعضاء اللجنة، حيث طالب الطلاب بضرورة تقدم العمداء باستقالتهم وعلى رأسهم عميد الآداب والطب والزراعة والتربية والتمريض والتجارة، حيث تم تقديمهم للاستقالة بالتوقيع على استقالة مجمعة، بينما تقدمت عميدة كلية التمريض باستقالة مسببة قالت فيها إنه تم التعدى عليها من قبل الطلاب.

ولم يقتصر الحال على وقفات واعتراضات الطلاب الذين اتهموا العمداء بأنهم عملاء لأمن الدولة وأن النظام السابق جاء بهم، بل حدث تطور سريع للأحداث عقب وقوع اشتباكات بين أعضاء هيئة التدريس بعضهم البعض وتم التراشق بالألفاظ النابية وكاد يحدث تشابك بالأيدى بين الأعضاء لولا تدخل بعض العقلاء من أعضاء هيئة التدريس.

وانتهى أعضاء المجمع الانتخابى لانتخاب رئيس الجامعة إلى تعليق عملية انتخاب رئيس الجامعة لحين صدور حكم نهائى من المحكمة الإدارية العليا بشأن صحة إجراء الانتخابات وغير ذلك من القضايا وثيقة الصلة.

وعلى جانب آخر قامت الأجهزة الأمنية بأخذ مواقع تأمينية بمساعدة الشرطة العسكرية خارج مبنى كلية الهندسة، ولم تتدخل من قريب أو بعيد فى العملية الانتخابية.

جاء ذلك بعد تقدم أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بمذكرة لمدير أمن سوهاج والمحامى العام بسوهاج يطالبون فيها بعدم تدخل الأمن فى الانتخابات لأن الأمن ليس طرفا فى الانتخابات، حيث إن ما يحدث فى الجامعة هو شأن داخلى، كما أورد أعضاء هيئة التدريس فى مذكرتهم أن أعضاء هيئة التدريس يخلون مسئوليتهم تماما فى عدم السيطرة على الطلاب فى حالة تدخل الأمن فى هذا الأمر.

والجدير بالذكر أن محكمة القضاء الإدارى بأسيوط قد قررت بجلستها أمس برئاسة المستشار محمود رمضان قبول الطعن رقم 24702 لسنة2011 قضاء إدارى بوقف تنفيذ إجراء الانتخابات المقرر إجراؤها يوم السبت الموافق 29 أكتوبر الجارى لاختيار رئيس جامعة سوهاج، وذلك لمخالفة نص المادة رقم 25 من قانون تنظيم الجامعات المصرية والذى ينص على أن يكون اختيار رئيس الجامعة بقرار من رئيس الجمهورية بعد عرض وزير التعليم العالى باعتبار أن قرار إجراء الانتخابات مخالفة لنص المادة 25 سالفة الذكر، وهو تشريع لم يتم تعديله وقرار إجراءات الانتخابات هو قرار يأتى فى مرتبة أدنى من القانون.












































































مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوي

الاخوان

فتش عن الاخوان بقيادة د عادل عبد العزيز

عدد الردود 0

بواسطة:

eng.yaser

جامعة سوهاج

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

لابد

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى طلب

خرابيامصر

عدد الردود 0

بواسطة:

م / عمرو عبد الناصر عبد الحق

الثورة لم تنتهي بعد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبد المنعم

أنهيار الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

المؤشر

عدد الردود 0

بواسطة:

mahmoud

جامعة سوهاج

دي فوضي و قلة ادب

عدد الردود 0

بواسطة:

د/ كمال

القيادات السابقة منتهية الصلاحية

عدد الردود 0

بواسطة:

barby

ياحسرة على الاخلاق

النعليق فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة