400 مليون دولار من البنك الإسلامى للتنمية للحكومة المصرية

السبت، 05 نوفمبر 2011 05:34 م
400 مليون دولار من البنك الإسلامى للتنمية للحكومة المصرية وزيرة التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبوالنجا
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر البنك الإسلامى للتنمية التابع للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة تقديم 400 مليون دولار للهيئة العامة للبترول والهيئة العامة للسلع التموينية وذلك لتمويل استيراد البترول ومشتقاته والقمح والمواد الغذائية.

وأكد الدكتور وليد الوهيب الرئيس التنفيذى للمؤسسة حرصها على دعم ومساندة مصر لما لها من دور رئيسى ومحورى فى الشرق الأوسط والعالم العربي.

كان الوهيب زار القاهرة بداية نوفمبر الجارى على رأس وفد من المؤسسة حيث التقى مع وزراء التخطيط والتعاون الدولى والبترول والتضامن والعدالة الإجتماعية والصناعة والتجارة لبحث دراسة كيفية استفادة مصر من عمليات التجارة الخاصة بالمؤسسة ، ومن المنتظر الانتهاء من إعداد إتفاقيات التمويلات السابق ذكرها نهاية الشهر الجارى .

وأعربت وزيرة التخطيط والتعاون الدولى فايزة أبوالنجا عن تقدير الحكومة المصرية لتوجه المؤسسة الدولية الإسلامية مساندة حكومة مصر خلال تلك الفترة الإنتقالية التى تمر بها البلاد، وطلبت أن يؤخذ فى الإعتبار أن تلك التمويلات تأتى فى إطار إستثنائى نظرا للظروف الراهنة وأنها حريصة كل الحرص على استفادة ومصلحة المؤسسة وقدرتها الربحية فى الوقت ذاته .

ومن جهة آخرى ، وانطلاقا من توجه الحكومة المصرية لتعزيز وتوثيق التعاون مع الدول الأفريقية ،استعرضت أبوالنجا تطوير منظومة المجازر فى مصر ، حيث أشارت إلى توجه الحكومة المصرية لفتح المقار الأفريقية وتطوير التعاون مع الدول الأفريقية عامة ومع دول حوض النيل بصفة خاصة ، وأكدت أهمية توفير التمويل لتطوير وتمهيد منظومة الطرق البرية والسككية وهو ما رحب به مسئول المؤسسة.

وأعربت أبوالنجا عن تقدير مصر لمستوى التعاون المتنامى مع مجموعة البنك الإسلامى وتطلعها لدوام التنسيق بين مصر والبنك.








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

شكرا للبنك الاسلامى

الحمد لله فنحن نستبشر بكل ما هو اسلامى

عدد الردود 0

بواسطة:

ماذا ننتظر

عينى فعينك كدة ! يعن مش هاتأخرى الصفقة و مثيلاتها حتى تصيبنا المجاعة و نرضى بالمخلوع المير

عدد الردود 0

بواسطة:

هاله

حساباتك ياست !وإلى رقم 2 مش لازمنا معونات

عدد الردود 0

بواسطة:

مجدى

مش دى الوزيره كانت على أيام مبارك؟؟؟؟؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة