توريد 80 ألف قنطار قطن إلى جمعية الإصلاح الزراعى

الإثنين، 07 نوفمبر 2011 01:45 م
توريد 80 ألف قنطار قطن إلى جمعية الإصلاح الزراعى صورة أرشيفية
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت مخازن الجمعية العامة للإصلاح الزراعى 80 ألف قنطار قطن من مزارعى الإصلاح الزراعى، منذ تم فتح باب التوريد بالأسعار التى حددتها وزارة الزراعة للموسم الحالى بألف و200 جنيه للقنطار، من قطن الوجه البحرى وألف جنيه للوجه القبلى.

صرح بذلك المهندس زكريا هلال رئيس هيئة الإصلاح الزراعى، وقال، إن مخازن الجمعية امتلأت عن آخرها، وهو ما دفع الجمعية إلى التوقف عن شراء القطن من المزارعين خاصة، وأن شركات الغزل امتنعت عن شراء القطن المحلى بعد صدور قرار حظر استيراد القطن من الخارج، لحين إنهاء التعاقد على محصول القطن المحلى.

وقال رئيس هيئة الإصلاح الزراعى، إن جمعية الإصلاح الزراعى لم تبع سوى 12 ألف قنطارا من المخزون رغم عرض بيع القطن بنفس سعر شرائه من الفلاح دون أى زيادة، فضلا عن قرار الوزارة بتحمل الفرق بين سعر القطن المحلى والقطن المستورد، حيث تسببت زيادة سعر القطن المحلى عن المستورد فى إقبال الشركات على الاستيراد من الخارج، وأبدى رئيس الهيئة تخوفه من تعرض المخزون للتلف نتيجة طول مدة التخزين.

وأضاف هلال، أن الهيئة وجمعية الإصلاح الزراعى تدرسان إنشاء مصنع لحلج الأقطان، وتوريدها إلى مصانع الغزل حلا لمشكلة تكدس القطن بمخازن الهيئة ولكن العقبة التى تواجه الهيئة هى التمويل، حيث يتطلب الأمر مبالغ طائلة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة