الأسواق الخليجية تتراجع بشكل عام وسط تذبذب حاد

الأربعاء، 26 نوفمبر 2008 05:09 م
الأسواق الخليجية تتراجع بشكل عام وسط تذبذب حاد تراجع فى البورصة الخليجية
الكويت (أ.ف.ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تذبذبت الأسواق المالية الخليجية اليوم، الأربعاء، بشكل حاد وأغلقت على تراجع عموما عاكسة الشعور السلبى، الذى يعم أوساط المستثمرين جراء المخاوف من وضع الاقتصاد العالمى.

كما أن حجم التداول كان ضعيفا بشكل عام بسبب ابتعاد عدد كبير من المستثمرين عن الأسواق، خوفا من تكبد المزيد من الخسائر، وتذبذب المؤشر السعودى بشكل حاد خلال التداول وأغلق فى نهاية أسبوع التداول فى المملكة على انخفاض بنسبة 1,5%، وبلغ مستوى 4424,23 نقطة فيما استمرت الأسهم القيادية فى السوق الأكبر فى العالم العربى بتسجيل الخسائر.

وارتفع قطاع البتروكيماويات بنسبة 0,3%، إلا أن سهم سابك القيادى انخفض بنسبة3,1%. وأغلقت سوق الكويت، ثانى أكبر الأسواق العربية، على انخفاض بنسبة 0,8% عند مستوى 8615 نقطة، بالرغم من الارتفاع الطفيف فى قطاع المصارف القيادى.

وخيمت على السوق الكويتية الأزمة السياسية المستجدة بسبب استقالة الحكومة. وأغلقت سوق دبى على ارتفاع بنسبة 0,53% عند مستوى 1872,29 نقطة، فيما نجح سهم إعمار القيادى بتعويض خسائر سجلها فى بداية التداولات وأغلق فى نفس مستوى إغلاقه أمس، الثلاثاء.

أما سوق أبو ظبى فأغلقت على انخفاض بنسبة 1,65% وبلغ مؤشرها مستوى 2685,54 نقطة. وانخفضت أسهم القطاع العقارى بنسبة1,7% والقطاع المصرفى بنسبة1,3%. وأغلقت سوق الدوحة على ارتفاع بنسبة 0,8% فيما انخفض مؤشر البحرين 1,8%. وسوق مسقط كانت مغلقة بمناسبة العيد الوطنى فى السلطنة.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة