"نور" و"وزين العابدين" يتضامنان مع معتصمى مكتبة الإسكندرية

الجمعة، 11 نوفمبر 2011 06:35 م
"نور" و"وزين العابدين" يتضامنان مع معتصمى مكتبة الإسكندرية د. أيمن نور
كتبت - سارة عبد المحسن ووائل فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن كل من الدكتور أيمن نور والشاعر زين العابدين تضامنهما مع المعتصمين بمكتبة الإسكندرية، المطالبين بإقالة قيادات المكتبة والتحقيق معهم، وأولهم الدكتور إسماعيل سراج الدين مدير مكتبة الإسكندرية.

نور قام بزيارة المعتصمين بساحة المكتبة، والشاعر زين العابدين فؤاد قرر زيارتهم يوم الأحد القادم، كما زارتهم الفنانة سامية جاهين من فرقة اسكندريلا وهتفت معهم تأييدا لمطالبهم.

وقد أعلن الشاعر زين العابدين فؤاد عبر حسابه الشخصى على "فيس بوك" مشاركته فى اعتصام العاملين بمكتبة الإسكندرية، وذلك يوم الأحد 13 نوفمبر فى الساعة الثانية عشر ظهرا، مؤكدا تضامنه مع الشاعر عمر حاذق الذى تم استبعاده مؤخراً من المكتبة وغيره من المستبعدين.

واقترح فؤاد عبر حسابه أيضا أن يقدم أمسية شعرية غنائية وإلقاء بعض من قصائده خلال الوقفة لشحذ الهمم ورفع روح الحماس بين المتظاهرين.

الجدير بالذكر أن العاملين بمكتبة الإسكندرية دخلوا فى اعتصام مفتوح، مستنكرين ما قرره مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية من تجديد الثقة فى الدكتور إسماعيل سراج الدين، وطالب العاملون المعتصمون المجلس العسكرى بحل مجلس الأمناء الحالى، واستبداله بـ''مجلس وطنى''، يرقى إلى مستوى المسئولية فى ظل الظروف الراهنة، على حد تعبيرهم.

وأكد المعتصمون على تمسكهم بمطالبهم ولا رجعة عنها وعلى رأسها إقالة الدكتور إسماعيل سراج الدين، وبقية معاونيه من المديرين وأبرزهم؛ يحيى منصور، وناجى أنس، وشريف عمار، وخالد عزب، وإحالتهم للتحقيق فى البلاغات المقدمة ضدهم، إضافة إلى ذلك تثبيت جميع العاملين المؤقتين بالمكتبة على درجاتهم الوظيفية وبذات المزايا المالية، ضمن كادر خاص يليق بمكانة المكتبة العالمية، بالإضافة إلى إعادة جميع الزملاء المفصولين تعسفيًا والمنهى تعاقدهم بغير وجه حق وتعديل اللائحة الجائرة التى وضعها ترزية الحزب الوطنى، على حد قولهم، على يد لجنة قانونية محايدة يمثل فيها العاملون بالمكتبة، بما يضمن العدالة الاجتماعية وكرامة العاملين، وأخيرا تمكين غير المثبتين من أداء عملهم أسوة ببقية زملائهم.








مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن محمود

جهلة ومش عارفين حاجة

عدد الردود 0

بواسطة:

من زوار المكتبة

دمروها علشان ترتاحوا !!!!!!!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من الناس

واحد من الناس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد نصر

المعتصمون منعونا من دخول المكتبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة