حمزاوى يطلق برنامجه الانتخابى" دائرة نموذج لوطن"

الأحد، 13 نوفمبر 2011 06:53 م
حمزاوى يطلق برنامجه الانتخابى" دائرة نموذج لوطن" حمزاوى يطلق برنامجه الانتخابى
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن دكتور عمرو حمزاوى، المرشح لمجلس الشعب عن دائرة مصر الجديدة اليوم الأحد، عن أهم محاور برنامجه الانتخابى الذى شمل الجزء الأول منه طرح المشكلات الحالية بالدائرة والحلول المقترحة وآليات تنفيذ تلك الحلول، وجاء على رأس تلك المشكلات الخاصة بالبنية التحتية مثل الأمن والصحة والتعليم.

وقال حمزاوى خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده بأحد فنادق القاهرة، إن المحور الثانى من برنامجه هو المشكلات الاقتصادية مثل الفقر والبطالة والمشكلات الخاصة بالنظافة والتكدس المرورى والمحافظة على التراث المعمارى الرائع الذى تتميز به العديد من المبانى بمصر الجديدة، موضحاً الجزء الأخير من البرنامج الانتخابى وهو برنامجه للوطن الذى شمل الدستور والتشريعات وتفعيل دور الرقابة.

أكد حمزاوى على أن هدفه هو النهوض بدائرته والتى تضم مناطق منشية البكرى، مصر الجديدة، النزهة، ألماظة، الهايكستب، الشروق وبدر، لتكون نموذجا يحتذى بها فى جميع الدوائر بمختلف محافظات الجمهورية.

وطرح حمزاوى خلال كلمته، عددا من الحلول لمشاكل التعليم من نقص عدد المدارس وتكدسها، وضرورة إضافة مدارس حكومية جديدة لمنظومة التعليم من خلال مساهمات القطاع الخاص بالدائرة، وتبرعات المواطنين، والنظر فى إمكانية قيام الدولة بتخصيص أراض للمدارس، مشدداً على ضرورة إنشاء مدارس تعليم صناعى وفنى وتجارى من خلال مساهمات رجال الأعمال وأصحاب المصانع خاصة فى مدينة بدر إضافة إلى مدارس لذوى الاحتياجات الخاصة وتأهيل المشرفين عليها، هذا إلى جانب تفعيل الدور الرقابى لوزارة التربية والتعليم على جميع المدارس.

كما ركز حمزاوى فى حديثه على المجال الصحى مشيراً إلى ضرورة إنشاء مستشفى أو اثنين طبقا للموارد المتاحة، مع تعهد الدولة بتخصيص أراض لهذه المستشفيات وتحسين تجهيزات المستشفيات الحالية، حيث توجد فى المنطقة حوالى 5 مستشفيات بتجهيزات ضعيفة جدا، الأمر الذى يكلف المواطن البسيط أعباء كبيرة.

يأتى هذا فيما أشار حمزاوى إلى البطالة والتى ارتفعت معادلاتها بين الشباب لتصل إلى ما يزيد عن 50 % فى بعض مناطق الدائرة، وهو الأمر الذى اعتبره مؤشرًا خطيرًا، بالإضافة إلى وجود نسبة بطالة مرتفعة بين الحرفيين تتجاوز الـ50 % أيضاً، قائلاً: نهدف للقضاء على ظاهرة البطالة بين أبناء الدائرة، من خلال دعم مبادرات القطاع الخاص لتشغيل العمالة العاطلة عن العمل وفقا لبرامج التشغيل طويلة المدى والمؤقتة، مع إنشاء مراكز تدريب وتأهيل للعمالة وللحرفيين.

وللحفاظ على مصر الجديدة كواجهة مشرفة لمصر وتطبيق برنامج "دائرة نموذج لوطن" أكد حمزاوى على ضرورة تكليف شركات وطنية بتشجيع من القطاع الخاص والمبادرات الأهلية بجمع القمامة، وتشجيع المشروعات الخاصة لإعادة تدوير القمامة للعودة بمصر الجديدة نظيفة، وتطوير خطوط المترو فى مصر الجديدة والنزهة ومنشية البكرى كوسيلة مواصلات صديقة للبيئة ورخيصٌة التكلفة، وللحد من التكدس المرورى، هذا مع اعتماد سياسة تحافظ على التراث المعمارى وإلزام الأجهزة المحلية بتنفيذها والرقابة عليها.

وأوضح حمزاوى أن أهم ما يميز برنامجه الانتخابى هو مثلث التنمية القائم على شراكة بين المبادرات الأهلية والقطاع الخاص والدولة، لوضع وتنفيذ الحلول لكافة المشكلات التى تواجه الدائرة، لإيمانه بأهمية المشاركة من كافة الأطراف فى الوقت الراهن للوصول بالبلاد إلى بر الأمان.

وأكد حمزاوى على ضرورة عودة الأمن إلى الشوارع واستقرار الحالة الأمنية فى أسرع وقت، وهو الأمر الذى من شأنه ضمان إجراء انتخابات نزيهة فى جو من الاستقرار وتكافؤ الفرص على حد تعبيره.

ومن ناحية أخرى أوضح حمزاوى أن أهم ملامح برنامجه الوطنى تتمثل فى وضع دستور جديد للدولة المدنية، وتحقيق رقابة لدولة ديمقراطية على أن تتمثل مواد الدستور فى الدفاع عن الدولة المدنية، دولة تقوم على سيادة القانون والمواطنة والحقوق المتساوية دون تمييز على أساس الدين أو النوع أو المكانة الاجتماعية، بالإضافة إلى الدفاع عن مبادئ الحرية المنضبطة بالصالح العام والمبادرة الفردية والالتزام بكون مبادئ الشريعة الإسلامية هى المصدر الأساسى للتشريع.

وشدد حمزاوى على ضرورة الالتزام بجدول زمنى لإنهاء المرحلة الانتقالية الحالية، للإسراع بنقل السلطة بالكامل للبرلمان المنتخب والرئيس المنتخب، وفقا لدستور البلاد الجديد، مؤكداً على ضرورة إصدار قانون يحقق الاستقلال الكامل للسلطة القضائية، بعيداً عن تدخل أو نفوذ السلطة التنفيذية وتفعيل الدور الرقابى لمجلس الشعب على مؤسسات الدولة والأجهزة الحكومية ومكافحة الفساد.

كما طالب حمزاوى بضرورة إعطاء الجهاز المركزى للمحاسبات سلطة تحريك المسائلة القانونية ضد أى مسئول فى الدولة تثبت ضده أى شبهه فساد، دون اللجوء لقرار صادر عن رئيس الجمهورية كما كان فى السابق، الأمر الذى تسبب فى كثير من حالات الفساد التى مرت بها البلاد.








مشاركة

التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

شعب ولا محليات

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود علام

احلم

من حقك تحلم ولكن هكون صريح معاك انسى يا عمرو

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

اسواء ما اتت به الثوره

عدد الردود 0

بواسطة:

الجداوى

للتعليق رقم 3بصراحه

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمان

مش واحد مننا و لا عمره كان وسطنا..........

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد من اهالى مصر الجديده

عمرك ماهاتشترى اصوات الناس وجماهيريتك بالفلوس بعد 25 يناير

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة