لجنة "موبكو": وقف الإنشاءات الجديدة ومهلة شهر لتوفيق أوضاع المصانع

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2011 12:16 ص
لجنة "موبكو": وقف الإنشاءات الجديدة ومهلة شهر لتوفيق أوضاع المصانع مصنع موبكو بدمياط
دمياط – معتز الشريبنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصل "اليوم السابع" على صورة من محضر الاستماع للجنة العلمية الفنية المشكلة بقرار من وزير البيئة ماجد جورج، برئاسة الدكتور صلاح عبد الغنى أبو العينين، ويشارك فيها عدد من اللجان الفنية والعلمية بقرار من محافظ دمياط، حول التوسعات الجديدة لمصنع موبكو بدمياط.

وخلصت اللجنة فى تقريرها إلى التأكيد على الالتزام بكل ما جاء بتوصيات اللجان الفنية السابقة التى تم تشكيلها والتى أقرها مجلس الوزراء، خاصة فيما يتعلق بقرار وقف الإنشاءات والتوسعات بمصنع موبكو.

كما طالبت اللجنة فى تقريرها بضرورة عرض خطط توفيق الأوضاع لجميع المصانع الواقعة داخل الميناء خلال شهر، ومتابعة خطط توفيق الأوضاع بصفة مستمرة من خلال اللجنة العلمية، وجهاز شئون البيئة عبر زيارات ميدانية مفاجئة على عدد من الشركات، وطالبت اللجنة باستعراض ما يتم تنفيذه من خطط توفيق الأوضاع البيئية للمصانع بالمنطقة الصناعية الحرة وميناء دمياط، خلال الاجتماعات الشهرية التى ستعقدها اللجنة مع المصانع والشركات، على أن يتم الانتهاء من تنفيذ خطط توفيق الأوضاع لكل شركة بحد أقصى 9 أشهر من تاريخ موافقة اللجنة على خطط توفيق الأوضاع.

يذكر أن اللجنة ضمت فى عضويتها الدكتور محمود سالم إبراهيم، وعبد الرازق محمد المحامى، وتامر فايد، والدكتور أحمد الغابشى، والمهندس أبو بكر الشهاوى، والدكتور رضا العزبى، والدكتور عبده البردويل.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة