"الصحفيين" تدشن غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات بـ"القاهرة" و"الإسكندرية

الأحد، 27 نوفمبر 2011 05:19 م
"الصحفيين" تدشن غرفة عمليات لمتابعة الانتخابات بـ"القاهرة" و"الإسكندرية كارم محمود
كتب على حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشنت نقابة الصحفيين غرفة عمليات لمتابعة سير العملية الانتخابية تعمل على مدار 24 ساعة لتغطية انتخابات أول برلمان فى مصر بعد الثورة بمقر النقابة بالقاهرة والنقابة الفرعية بالإسكندرية، ويتابعها أعضاء مجلس النقابة، وعدد من الصحفيين الذين لا يتابعوا الانتخابات فى المرحلة الأولى بالتناوب على مدار اليوم، من أجل أمن وسلامة الصحفيين المكلفين بالتغطية الصحفية لتلك الانتخابات، متوعدين بمقاضاة أى شخص يعرقل الصحفى من الحصول على المعلومات.

وقال كارم محمود السكرتير العام لنقابة الصحفيين فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن النقابة دشنت غرفة عمليات لمتابعة السلامة المهنية للصحفيين، بالتنسيق مع غرفة متابعة الانتخابات باللجنة العليا للانتخابات وغرفة العمليات المركزية بوزارة الداخلية، لافتاً إلى أن غرفة العمليات سوف تتلقى شكاوى الصحفيين وما يتعرضون له على مدار يومى التصويت، عن طريق خطوط ساخنة لتلقى تلك الشكاوى.

وأضاف السكرتير العام للنقابة، أنه تم إصدار تعليمات لمسئولى مبنى النقابة بفتح المبنى على مدار الـ24 ساعة فى يومى الانتخابات فى المرحلة الأولى، للصحفيين المتابعين للعملية الانتخابية أو غير المكلفين بتغطية العملية الانتخابية.

فى السياق ذاته قالت عبير سعدى عضو مجلس نقابة الصحفيين، أن غرفة العمليات بالنقابة لن تفرق بين الصحفى النقابى أو الصحفى الغير النقابى، لافتة إلى أن مهمة الغرفة متابعة السلامة المهنية للصحفيين عن طريق التنسيق بين غرفة العمليات الموجودة باللجنة العليا للانتخابات ونظيرتها بوزارة الداخلية، فى حالة حدوث أى انتهاكات يتعرض لها الصحفيين أثناء تأديتهم عملهم، ولتجنب ما كان يحدث فى النظام السابق من استهداف للصحفيين.

وأوضحت سعدى أن اللجنة ستقوم بإعداد تقرير مفصل عن يوم التصويت فى أول انتخابات برلمانية لمصر بعد الثورة، تدين فيه أى حزب أو مرشح فردى أو أى جهة تمنع الصحفى من تأدية مهامه، مشيرة إلى أن ذلك التقرير سيكون تحت مسمى "أعداء الصحافة" ويشمل كل المعتدين على الصحفيين.

وقالت عضو مجلس النقابة، إن غرفة متابعة الانتخابات فى النقابة، تعمل بالتنسيق مع الاتحاد الدولى للصحفيين، الذى أرسل صحفيين مدربين على تغطية الحروب إلى مصر بعد إدراج مصر فى قائمة الدول ذات البيئة المعادية، مطالبة المؤسسات الصحفية بتوفير المعدات التى تضمن السلامة للصحفيين، أثناء تغطية الأحداث.

وأكدت سعدى أن حق الصحفى فى الحصول على المعلومة جزء أصيل من العملية الانتخابية، محملين المجلس الأعلى للقوات المسلحة المسئولية الكاملة فى حماية الصحفيين لأنهم جزء أساسى من تلك العملية، مطالبة الصحفيين بالالتزام بميثاق الشرف الصحفى، والتغطية المحايدة والوقوف على مسافة واحدة من كل التيارات السياسية.

وهذه هى أرقام الخطوط المباشرة للغرفة لتلقى شكاوى الصحفيين هى(25777796)، (25741555)، (25741777)، (25741999)، داخلى 1070 فاكس (25741641)
ejselections.eg20@yahoo.com









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة