الجمعة.. رسم أول جدارية "للمكفوفين" بمحمية وادى دجلة

الثلاثاء، 06 ديسمبر 2011 11:05 ص
الجمعة.. رسم أول جدارية "للمكفوفين" بمحمية وادى دجلة فرق "فنية مصرية"
كتبت إيناس الشيخ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أن رسموا بفرشاتهم العديد من الأحداث التى شهدها الشارع المصرى فى الفترة الأخيرة، وغطوا بألوانهم العديد من الجداريات التى عبر كل واحدة منها عما فشل فى التعبير عنه الكلام، قرر شباب "فنية مصرية" الدفاع عن حقوق المعاقين بالرسم والألوان، بأول جدارية للمكفوفين، الجمعة القادم بمحمية وادى دجلة وبمشاركة فريق فرسان لدعم المعاقين.

المهرجان يتضمن مجموعة كبيرة من الفقرات، تشارك "فنية مصرية" بجدارية للمكفوفين والصم والبكم، كطريقة جديدة لتشجيع ذوى الاحتياجات الخاصة، إلى جانب "اسكتشات" وورق وألوان لمعرض الأطفال الذى يشارك فيه أكثر من 60 طفلا من ذوى الاحتياجات الخاصة، وجدارية أخرى طولها 20 مترا تهديها "فنية مصرية" للمهرجان.

وعن جدارية المكفوفين يقول الفنان التشكيلى أحمد بيرو، رئيس جماعة فنية مصرية: الجدارية فكرة جديدة لم يتم تنفيذها من قبل، وهى عبارة عن جدارية مدون عليها بعض الجمل التحفيزية والرسومات بطريقة "برايل"، بحيث يستطيع المكفوفون قراءة الجمل والرسم على الجدارية، إلى جانب الجزء الخاص بالصم والبكم، وهو عبارة عن مجموعة من الجمل والرسومات مكتوبة بلغة الإشارة، كما تتضمن الجدارية جزءا أخر يتحدث عن حقوق المعاقين.

يكمل بيرو: الهدف من هذه الجدارية، تقديم الدعم المعنوى لذوى الاحتياجات الخاصة، ومنحهم الثقة فى أنفسهم، من خلال إثبات أن الفن ليس حكراً على أحد ومن حق الجميع المشاركة والتعبير بكل ما هو جميل، كما يؤكد على أن المعاقين فى مقدروهم التميز فى الكثير من المجالات.

واختتم حديثه لـ"اليوم السابع" قائلا: مهرجان التحدى الرابع من أهم المهرجانات التى يحرص كل أعضاء فنية مصرية على المشاركة فيها، لإثبات أن الفن رسالة للجميع، كما يعد هذا التحدى نموذجا لإعطائنا شحنة من الأمل بما يتمتع به ذوى الاحتياجات الخاصة من قدرة على التحدى وإثبات الذات.








مشاركة

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

امجد

ماشاء الله ربنا يوفقكم يا رجالة..........

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

شباب المستقبل ورموز التعاون والمشاركه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة