الفقى يؤكد ضرورة دعم الإعلام الأفريقى

الجمعة، 05 ديسمبر 2008 01:13 م
الفقى يؤكد ضرورة دعم الإعلام الأفريقى ختام أولى الدورات التى أقيمت بالمقر الجديد لمعهد تدريب الإعلاميين الأفارقة
كتب ريمون فرنسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد أنس الفقى، وزير الإعلام، ضرورة أن يصبح الإعلام الأفريقى جزء مهم من منظومة التنمية الشاملة فى القارة الأفريقية, بالإضافة إلى أهمية وضع أسس جديدة للعمل الإعلامى الأفريقى تواكب معطيات العصر.

جاء ذلك فى كلمة وجهها وزير الإعلام للصحفيين الأفارقة فى ختام الدورة الثانية والثلاثين، والتى استمرت ثلاثة أسابيع، وشارك فيها 17 دارساً يمثلون 16 دولة أفريقية.

وأشار المهندس سامى سعيد وكيل أول وزارة الإعلام والمشرف على مشروع تدريب الإعلاميين الأفارقة إلى أهمية هذه الدورات ودورها فى تحقيق نتائج إيجابية فى مجال الإعلام الأفريقى نحو الرقى والتقدم، وأعرب عن أمله فى أن تكون هذه الدورات فرصة للتواصل الأفريقى.

حضر حفل الختام السفير أحمد حجاج مستشار اتحاد الصحفيين الأفارقة، ولمياء القاضى ممثلة وزارة الخارجية، وجورج أديكو سكرتير اتحاد الصحفيين الأفارقة.

يذكر أن هذه الدورة هى أولى الدورات التى أقيمت بالمقر الجديد لمعهد تدريب الإعلاميين الأفارقة بمقر وزارة الإعلام، ويضم المقر الجديد قاعات للتدريب مزودة بوسائل سمعية وبصرية حديثة بالإضافة إلى كبائن الترجمة، وقد يتضمن برنامج الدورات زيارات للصحف والمؤسسات الإعلانية ولقاءات مع العديد من المسئولين الإعلاميين بالإضافة إلى مجموعة من المحاضرات.








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة